شبكة قدس الإخبارية

انتشار كبير للكورونا في أوساط المستوطنين المتدينين

91592780_612201926177849_154219845964005376_n
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: قالت قناة "كان" العبرية إن مدينة "بني براك" قرب "تل أبيب" التي يسكنها المستوطنون المتدينون شهدت ارتفاعاً كبيراً بأعداد مصابي فايروس كورونا، حيث بلغ عدد المصابين بالأمس 571 مصاباً بينما ارتفع العدد حتى اللحظة إلى 730 مصاباً.

وأضافت القناة أن شرطة الاحتلال داهمت صباح اليوم كنيساً يهودياً في أحد الأحياء المتدينة بالقدس المحتلة واعتقلت من داخله عدد من المستوطنين كانوا يؤدون صلوات جماعية داخل الكنيس بما يخالف القرارات الأخيرة بمنع الصلوات الجماعية.

في حين قالت القناة (12) العبرية إن وزارة الصحة في الاحتلال تدرس إمكانية فرض إغلاق شامل حول مدينة "بني براك" وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا من هذه المدينة، ومن المتوقع أن يستمر الإغلاق لأسبوع واحد على الأقل.

بينما أصدر مشفى "بيلنسون" في الداخل المحتل قراراً يقضي بإجراء فحص كورونا للمرضى القادمين من منطقة "بني براك" ومن مستوطنات الضفة الغربية بغض النظر عن سبب التوجه للمشفى، وذلك بسبب انتشار فايروس كورونا بشكل كبير في الأحياء المتدينة بالقدس المحتلة و"بني براك".

بينما أظهرت تسجيلات فيديو قيام المستوطنين المتدينين بالعطس والسعال بوجه عناصر شرطة الاحتلال في الأحياء المتدينة، وكذلك قام المستوطنون بمهاجمة عناصر شرطة ووصفوهم بالنازيين