شبكة قدس الإخبارية

تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بغزة

260320_MN_00 (2)
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الإثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد19" من بين المحجورين.

وقالت الوزارة في تصريح صحافي صادر عنها إن النتائج المخبرية التي أجراها المختبر المركزي بوزارة الصحة مساء اليوم الاثنين، أظهرت تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا من بين المحجورين في قطاع غزة ليرتفع عدد الحالات المسجلة الى 10 حالات حتى الان وجميعها مستقرة.

وأشارت الصحة إلى أن الحالة المصابة كانت قادمة من معبر رفح وتم حجرها مباشرة ولم تخالط أحدًا، مؤكدة على سلامة الاجراءات المتخذة.

في سياق آخر، لفتت الصحة إلى أن الفحوصات المخبرية للصحفي والمصور الذين أعدا المادة المصورة داخل مستشفى العزل برفح كانت نتائجها (سلبية) بحمد الله وسيتما فترة الحجر الصحي المعتمدة أخذاً بالأحوط، مضيفة: "نؤكد أنه لا يلزم من خالطهما اتخاذ أي إجراءات احترازية".

وفي وقتٍ سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن المختبر المركزي كثف فحص العينات المخبرية من المستضافين في مراكز الحجر الصحي، حيث أتم خلال الساعات الأخيرة فحص (50) عينة مشتبهة وكانت جميع نتائجها سلبية، ولم تُسجل أي إصابة جديدة بالمرض في القطاع.

وقال القدرة إن الطواقم الطبية قدمت خدماتها لــ 1769 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي من بينهم 1006 حالة مرضية مختلفة تحت المتابعة الصحية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 116 إصابة، بعد تسجيل إصابة جديدة في قطاع غزة، في حين كان عدد الحالات التي تعافت 18 حالة، وسجلت حالة وفاة وحيدة.