شبكة قدس الإخبارية

القدرة: لا إصابات جديدة ونتائج 50 عينة كانت سلبية

هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، اليوم الاثنين، أن المختبر المركزي كثف فحص العينات المخبرية من المستضافين في مراكز الحجر الصحي، حيث أتم خلال الساعات الأخيرة فحص (50) عينة مشتبهة وكانت جميع نتائجها سلبية، ولم تُسجل أي إصابة جديدة بالمرض في القطاع.

وقال القدرة إن الطواقم الطبية قدمت خدماتها لــ 1769 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي من بينهم 1006 حالة مرضية مختلفة تحت المتابعة الصحية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وأكد على أن الوضع الصحي للحالات التسعة المصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة مستقرة ومطمئنة ولم تطرأ عليهما أي اعراض أو تغيرات صحية حتى اللحظة.

وأشار القدرة الى أن "وزارة الصحة تواجه أزمة خانقة جراء تناقص المقومات الدوائية والتجهيزات الطبية ومستلزمات الوقاية والفحوصات المخبرية وأجهزة التنفس الصناعي مما يجعلنا أكثر قلقاً في مواجهة فيروس كورونا المهدد الأول للأنظمة الصحية في العالم".

ولفت إلى أن وزارته تنظر بقلق شديد إلى كافة التقارير الأممية التي تؤكد المستويات الكارثية للوضع الصحي والانساني في قطاع غزة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والاغاثية إلى التدخل الفوري لانقاد الوضع الصحي في قطاع غزة من خلال توفير مبلغ 23 مليون دولار لأجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمواد الفحص المخبري وقطع غيار الأجهزة الطبية ومستلزمات الوقاية لتحقيق الاستجابة الأولى حال تفشي الفيروس.

 

#أخبار كورونا #كورونا غزة