شبكة قدس الإخبارية

الأردن: اكتشاف إصابة 11 طالباً من فلسطينيي الداخل بعد مغادرتهم البلاد

thumb (19)
هيئة التحرير

عمان – قدس الإخبارية: قالت وكالة الأنباء الأردنية، مساء اليوم الأحد، إن 11 طالباً من فلسطينيي الداخل اكتشفت إصابتهم بفيروس كورونا بعد مغادرتهم الأردن في 26 من الشهر الجاري.

ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي حديثه أن هؤلاء الطلاب ظهرت نتيجة فحوصاتهم إيجابية بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام48، وجرى إغلاق عمارتين كانوا يقطنون فيهما بمدينة إربد.

وأجرت فرق الاستقصاء الوبائي في إربد مسحا شاملا لعمارتين سكنيتين بعد ورود معلومات عن إصابة 11 شخصا من طلبة عرب 48 بفيروس كورونا كانوا مقيمين فيها، اكتشفت إصابتهم بعد مغادرتهم المملكة إلى فلسطين.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى إيعاز محافظ إربد رضوان العتوم بإغلاق العمارتين لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي من إجراء الفحوصات اللازمة وأخذ العينات من جميع المتواجدين فيهما.

من جانبه، قال مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد وائل الهياجنة إن هناك تطابقا في أسماء المصابين الذين تم الكشف عن هويتهم من خلال أحد اساتذتهم في الجامعة بعد ورود اتصال من أحد الطلبة إليه أن نتائج فحوصاتهم التي أجريت لهم في دولة الاحتلال جاءت ايجابية.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الاغاثة الطبية في نقابة الأطباء لفرع اربد صدام الشناق أن هؤلاء المصابين غادروا الأردن في 26 الشهر الجاري، مشيراً إلى أنه تجري عملية تتبع واستقصاء لجميع الأشخاص المتواجدين حاليا في العمارتين وهم من الطلبة العرب لمعرفة المخالطين لهم خلال الفترة الماضية.

وقال، إنه سيصار إلى التوسع بعملية الاستقصاء في كامل المنطقة التي تتواجد فيها العمارتان.