شبكة قدس الإخبارية

محافظ الخليل: البؤرة المخالطة للسيدة المصابة "بكورونا" واسعة

صورة تعبيرية

الخليل - قُدس الإخبارية: قال مدير الصحة في جنوب الخليل، عفيف العطاونة إن "الطواقم الطبية تعمل على تحديد ناقل العدوى، هل هي من داخل المدينة أم من مكان اخر"، بعد الإعلان عن إصابة سيدة من الخليل، بفيروس "كورونا".

وأضاف: "أخذنا عينات من المخالطين للسيدة المصابة، وهم الزوج والأبناء، ومن البؤرة الثانية، من مكان تواجدها بعد أن تم تحديد أماكن التجمعات التي تواجدت بها".

وقال: "أريد أن أتوجه بالشكر الخاص لعائلة المصابة التي تتمتع بالوعي والثقافة، وقد تعاونوا معنا بشكل كبير".

من جانبه قال محافظ الخليل، جبرين البكري في مؤتمر صحفي إن "بؤرة الإصابة التي أعلن عنها في المدينة واسعة، وربما يكون هناك حالات أخرى".

وأشار إلى أن "المتطوعين، والأجهزة الأمنية، وأفراد الطب الوقائي، ينتشرون قرب المعابر، لفحص العمال القادمين من الداخل، ولكن مشكلتنا في نقاط التهريب واتخذنا إجراءات لمنع هذه الظاهرة، من خلال اعتقال سائقي حافلات التهريب، ومصادرة هويات وتصاريح من عمال، بهدف حمايتهم".

وأضاف: "لا يوجد حلول أمنية حتى اللحظة، للتعامل مع المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال أمنياً في المدينة، وتواصلنا مع الفصائل من أجل تشكيل خلية أزمة، للعمل هناك للوقاية من الوباء".

وحول حالات إطلاق النار التي شهدتها المدينة قبل أيام، قال: "هذا سلوك معيب وخاصة خلال هذه الظروف التي نعيشها".

وشدد على ضرورة "الالتزام بالإجراءات خلال حالة الطوارئ، والتقليل من الاختلاط الاجتماعي منعاً لتفشي الوباء خاصة، في ظل الكثافة السكانية بالمدينة وانتشار العائلات في كل المناطق والمدن الأخرى".