شبكة قدس الإخبارية

الشعبية: القائمة المشتركة لم تتعظ من دروس الماضي

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: قالت الجبهة الشعبية إن "الآمال التي نسجتها القائمة المشتركة على المجرم غانتس، كانت مجرد أوهام سرعان ما انكشفت".

وأضافت الجبهة في بيان لها اليوم: "القائمة المشتركة لم تتعظ من دروس الماضي، وقررت رغم النداءات والدعوات الوطنية، التوصية لغانتس ليكون رئيساً لحكومة الاحتلال، في سياق محاولاتها إسقاط نتنياهو وكأن الأول حمامة سلام ويختلف عن الأخير، متناسية أنه مجرم حرب".

واعتبرت الجبهة أن "دولة الاحتلال ردت على قرار القائمة المشتركة بمزيد من العدوان على شعبنا، وبممارساته العنصرية بحق العمال الفلسطينيين، وبانتهاكاته المستمرة بحق الحركة الأسيرة".

وقالت: "نحيي المواقف الأصيلة للقوى والأحزاب والشخصيات في الداخل المحتل، وعلى رأسها حركة أبناء البلد الذين امتلكوا الرؤية الوطنية الصائبة، ولم ينغروا أو ينخدعوا بشعارات الكيان الصهيوني الزائفة".

وأكدت الجبهة أن "النضال الحقيقي لجماهير شعبنا في الداخل المحتل ضد الاحتلال، يجب أن يكون من خارج المنظومة السياسية الصهيونية، بعيداً عن التستر وراء مفهوم المواطنة الكاذبة".

يُشار إلى أن القائمة العربية المشتركة في "الكنيست"، قدمت توصية لرئيس دولة الاحتلال، بتكليف غانتس بتشكيل الحكومة، قبل أن يعلن عن اتفاق مع نتنياهو لتشكيل حكومة وحدة.