شبكة قدس الإخبارية

عدد وفيات حريق النصيرات يرتفع لـ23

444

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أُعلن اليوم عن وفاة جديدة، لرجل متأثرًا بإصابته في الحريق الذي اندلع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في الخامس من مارس الجاري.

وتعود الوفاة الجديدة، للمصاب بالحريق سعود أبو مخيمر، ما يرفع العدد الاجمالي للوفيات إلى 23.

وكان يوم الخميس 5 آذار/ مارس، قد شهد حريقًا ضخمًا في سوق مخيم النصيرات وسط القطاع ما أسفر عن 23 حالة وفاة بينهم أطفال ونساء وإصابة العشرات بجراح متفاوتة.

وعلى إثر الحادثة، أوصت لجنة التحقيق في الحريق، مساء السبت، بعدة أمور.

وقال وكيل وزارة العدل محمد النحال ورئيس اللجنة في مؤتمر صحافي عقده بمدينة غزة إن اللجنة أوصت بإعفاء رئيس بلدية النصيرات من مهامه وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة، وحل مجلس بلدية النصيرات والإشراف على إعادة تشكيله حسب الأصول، بحيث لا يشمل أي عضو من أعضاء المجلس الذي تم حله.

وأضاف النحال: "نوصي بإغلاق مخبر البنا نهائيًا، واتخاذ الاجراءات اللازمة لإحالة ملف مخبز البنا للجهات القضائية المختصة للتحقيق واتخاذ المقتضى القانوني"، متابعًا: "نوصي بإغلاق محطة المشهراوي نهائيًا، واتخاذ الاجراءات اللازمة لإحالة ملف "محطة المشهراوي للغاز" للجهات القضائية المختصة للتحقيق واتخاذ المقتضى القانوني".

كما أوصت اللجنة وفقًا للنحال بفصل الضابط رئيس قسم الأمن والسلامة في المحافظة الوسطى بالدفاع المدني من مرتبات الداخلية والأمن الوطني وإحالته للتحقيق، ووقف الضابط مفتش الأمن والسلامة في المحافظة الوسطى بالدفاع المدني عن العمل وإحالته للتحقيق الجنائي، ونقل الضابط مدير دائرة الأمن والسلامة من جهاز الدفاع المدني وتأخير رتبته العسكرية لمدة ثلاث سنوات.

#حريق #النصيرات