شبكة قدس الإخبارية

اشتية: تشديد الإجراءات على نقاط عبور العمّال وقرى شمال غرب القدس

a59a212d-a113-4000-af18-1358f68921f7

رام الله - قدس الإخبارية: دعا رئيس الوزراء د. محمد اشتية قادة الأجهزة الأمنية إلى تشديد الإجراءات على نقاط عبور العمّال، وتنقل الفلسطينيين بين المحافظات والمدن وداخلها، وفرض إجراءات حجر بيتي مشدد على قرية بدّو شمالي غرب القدس، والقرى المحيطة لحفظ سلامة أهلها، بعد تسجيل العديد من الإصابات فيها.

وبحث رئيس الوزراء مع قادة الأجهزة الأمنية وبحضور وزيرة الصحة مي كيلة في مكتبه في رام الله اليوم الخميس، تشديد الإجراءات الوقائية التي أعلنتها لجنة الطوارئ الوطنية، وبحث كيفية التعاطي مع آلاف العمّال العائدين من أماكن عملهم في الداخل المحتل، وتقييم مسار الإجراءات المتبعة. 

وقال اشتية: "حسب تقديراتنا، الأيام القادمة ستكون أصعب من التي مضت، ليس علينا فقط بل على العالم أجمع، وعلينا التعامل بشكل دقيق مع خطر الإصابة لدى العمّال القادمين من إسرائيل". 

كما دعا قادة الأجهزة الأمنية إلى تشديد الإجراءات على نقاط عبور العمّال وتنقل الفلسطينيين بين المحافظات والمدن وداخلها، وفرض إجراءات حجر بيتي مشدد على بلدة بدّو والقرى المحيطة لحفظ سلامة أهلها. 

وجدد اشتية مطالبة العمّال بالعودة إلى بيوتهم والالتزام بالإجراءات الصحية الفلسطينية بالحجر المنزلي، والتواصل مع الجهات الصحية المخولة إذا ظهرت أعراض المرض. 

وقال اشتية: “إن الجهة الوحيدة المخولة بمنح تصاريح التنقل للأمور التجارية هي المحافظ، وفق توصية دوائر الحكومة في المحافظة، ويُمنح التصريح لمرة واحدة وبأضيق الحدود كي لا تتعطل الخدمات الأساسية وليستمر توفر المواد الغذائية”.

يُشار إلى أن عدد المُصابين بفيروس "كورونا" ارتفع في الضفة وضواحي القدس وقطاع غزة اليوم إلى 84 إصابة من بينها حالة وفاة واحدة، و17 حالة شفاء.