شبكة قدس الإخبارية

الطب الوقائي: مستمرون في أخذ عينات من قرية بدّو لفحصها

153626-1963853846

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: أكد مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة الدكتور علي عبد ربه، اليوم الخميس، أنه تم أخذ 40 عيّنة تقريبًا من المخالطين للمُصابين في قرية بدّو شمالي غرب القدس ومخالطي المخالطين.

وقال في حديث لـ”قدس الإخبارية”: أن الصحة في إطار تتبّع المخالطين ومخالطي المخالطين بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في قرية بدّو والتي تم الإعلان عنها صباح اليوم، حيث أخذنا ما يقارب أربعين عيّنة لفحصها، وما زالوا مستمرّين في أخذ العيّنات.

وأضاف أن هدف الصحة هو قطع الطريق على هذا الفيروس من الانتشار، مؤكداً أنه إذا استمرّ الشعب الفلسطيني في التعامل بعدم الجدية مع الأمر، ستكون العواقب وخيمة، لذا ندعوهم إلى التزام منازلهم واتباع الإجراءات الوقائية المُعلن عنها من قبل وزارة الصحة.

وأشار إلى أنه حتى اللحظة وبفضل الله تم حصر الفيروس في بدّو في عائلة واحدة، لكن تبقى المشكلة في المخالطين، وهذا عملنا حيث نتابع مع كل مُصاب من خالط من أهل بيته وأقرباؤه والأماكن التي تواجد فيها.

وأكد أن المسؤولين في الرّصد الوبائي لديهم أساليبهم الاستقصائية للحصول على المعلومات من الشخص المُصاب.

يُشار إلى أن عدد المُصابين بفيروس "كورونا" ارتفع في الضفة وضواحي القدس وقطاع غزة إلى 84 إصابة من بينها حالة وفاة واحدة، و17 حالة شفاء.