شبكة قدس الإخبارية

نقيب الأطباء لقدس: 81% من الحالات المصابة بكورونا لا يتم الكشف عنها

66

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: قال نقيب الأطباء بفلسطين شوقي صبحة، إن نحو 81 % من الحالات المصابة بكورونا لا يتم اكتشافها أو فحصها، وذلك لأن المصابين بها يعانون أعراضًا خفيفة.

وأوضح في حديثه لـ"قدس الإخبارية"، أن الآلاف يصابون بكورونا ويبدأون بالتعافي منه منزليًا بدون أن يعرفوا أنهم أصيبوا به فعلًا، لكن الخطير في هذه الحالة أنهم يواصلون نقل العدوى لمن حولهم بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن كل الحالات التي تم الكشف عنها في فلسطين، كانت إما جرى تشخيصها في الخارج، أو لوافدين من السفر، أو لعمال في الداخل المحتل أو مخالطين لهؤلاء المصابين.

وأكد أن  المصابين خاصة من الشباب والأطفال، لا تظهر عليه أعراض الإصابة بكورونا، بشكل كبير، ولا يجري فحص كل الحالات.

ووفقًا لصبحة، فإن الأشد خطورة في هذه الحالة، أن المصابين الذين لا تكتشف إصابتهم، ويستشفون ذاتيًا لمناعتهم القوية، يواصلون نقل العدوى لغيرهم من الناس بما فيهم كبار السن الذين يواجهون وضعًا خطيرًا حال الإصابة.

وفيما يتعلق بالكادر الطبي الذي خالط مصابين بفيروس كورونا في مجمع فلسطين الطبي، أوضح صبحة أنه جرى فرض الحجر الصحي على بعضهم، فيما آخرون لم يحجروا بعد.

ولفت إلى أن بعضهم لا زالوا على رأس عملهم، مطالبًا بالمحافظة على الكوادر الطبية، واتباع أساليب الوقاية لحمايتهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 84 حالة، بينهم حالة وفاة واحدة، و17 حالة شفاء.