شبكة قدس الإخبارية

فرض عقوبات على الأسير الشرباتي بعد إشعاله النار بأحد مرافق “نفحة”

9rXlm-1

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن إدارة سجن "نفحة" فرضت عقوبات بحق الأسير أيمن الشرباتي الملقب بـ”المواطن” وذلك بعد قيامه يوم أمس بإشعال النيران بمقتنيات وملفات وإلقائها على غرفة الشرطة بمعتقل "نفحة" الصحراوي"، ما أدى إلى اندلاع النيران في جزء من الباب الخشبي لغرفة الشرطة.

وأوضحت الهيئة أن العقوبات التي صدرت بحق الشرباتي تمثلت بعزله لمدة أسبوعين داخل الزنازين، وحرمانه من “الكانتينا” والزيارات لمدة شهرين، ودفع غرامة مالية بقيمة 500 شيقل، وتعويضات بقيمة 3500 شيقل.

ولفتت الهيئة إلى أن ما قام به الأسير الشرباتي يوم أمس كان احتجاجاً على تجاهل إدارة سجن "نفحة" لمطالب الأسرى وإهمالها لهم، وعدم اتخاذها الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة داخل أقسام الأسرى لمنع انتشار فيروس “كورونا”.  

الأسير الشرباتي محكوم بالسجن المؤبد بعدما أدُين بتنفيذ عدة عمليات فدائية استهدفت مستوطنين في البلدة القديمة بمدينة القدس، قُتل على إثرها مستوطن وأُصيب آخر، إلى جانب انتمائه لحركة “فتح”.

للأسير الشرباتي طريقته في الاحتجاج سواء من خلال حرق زنزانته أو إضرام النار في “العلم الإسرائيلي” وذلك حصل أكثر من مرّة، مدافعاً عن حقوق الأسرى، ومندّداً بقمعهم، واحتجاجاً على سياسة الاحتلال التنكيلية بهم.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز نحو 400 أسير في سجن “نفحة”، في حين تحتجز نحو 5 آلاف أسير في سجونها.