شبكة قدس الإخبارية

محافظ القدس: إجراءات مشدّدة في قرية بدو بعد تسجيل إصابات جديدة

8NZzl

القدس المحتلة - قدس الإخبارية : أكد محافظ القدس عدنان غيث أن قرية “بدو” الواقعة شمالي غرب المحافظة، مغلقة بشكل كامل، ويُمنع الدخول أو الخروج منها بعد تسجيل إصابات جديدة فيها.

وأفاد في حديث خاص لـ”قدس الإخبارية” أنه منذ يوم أمس وجميع الجهات المختصة تتابع المخالطين لمُصابي قرية بدّو الأوائل، وأنه ببالغ الأسف خرجت جميع العينات صباح اليوم وكلها كانت إيجابية أي مصابون بالفيروس.

وأكد أن أحد العمّال الفلسطينيين كان يتردد ما بين عمله وقريته بدّو بشكل يومي، حيث انتقلت له العدوى خلال عمله في الداخل المحتل، وعند عودته خالط أهله ومجتمعه ونقل لهم العدوى.

كما أكد أن العمل جاري لتتبع المخالطين وحجرهم وأخذ عينات منهم لضمان عدم تمدد وانتشار الفيروس في بدّو وبالبلدات الأخرى.

وأشار إلى أنه ومنذ يوم أمس تم الإعلان عن سلسلة من التدابير والإجراءات، أولها إغلاق قرية بدو بشكل كامل، بحيث يُمنع الدخول أو الخروج منها ، كما أن اجتماعًا يُعقد حاليًا ما بين لجنة الطوارئ ورجال الأمن والصحة لوضع رؤية جديدة أشمل وأوسع للحد من انتشار الفيروس.

وقال غيث لـ”قدس”: “إننا نواجه عدوًا خفيًا، هو الفيروس، ومن يستخف ويستهتر بالإجراءات الوقائية والتعليمات التي تصدر من كافة جهات الاختصاص، يضع نفسه وأسرته ومجتمعه في دائرة الخطر والمساس بالأمن القومي الفلسطيني”.

وأكد أنه لن يتم التهاون مع أي شخص يخترق القوانين والتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص، فشعبنا يستحق تسخير كل إمكانياتنا لحمايته، على حد قوله.

ودعا جميع العمال الفلسطينيين ممن يعملون في الداخل المحتل، أن يحجروا أنفسهم لمدة 14 يومًا، ويبتعدوا عن عائلاتهم، وإذا ما شعر بأعراض الفيروس أن يتصل فورًا بجهات الاختصاص للتعامل معه.

كما دعا جميع الفلسطينيين إلى التزام بيوتهم واتباع الإجراءات الوقائية، لافتًا إلى أن على كل شخص أن يحمي نفسه  وأسرته كي يحمي المجتمع الفلسطيني.

يُشار إلى أن عدد المُصابين بفيروس كورونا ارتفع في الضفة وضواحي القدس وقطاع غزة إلى 84 إصابة من بينها حالة وفاة واحدة، و17 حالة شفاء،