شبكة قدس الإخبارية

محدّث| الصحة: عدد مصابي كورونا بفلسطين ارتفع إلى 84

82

رام الله- قُدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 84، منها 16 حالة في بلدة بدو شمال غرب القدس.

وأوضحت الوزارة في تحديث لها عبر منصتها الرسمية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين، وصل إلى 84، من بينهم 17 حالة تماثلت للشفاء، وحالة وفاة واحدة.

وأشارت إلى أن عدد المصابين الحاليين، وصل إلى 66، بعد تسجيل حالات جديدة في بلدة بدو اليوم الخميس، والإعلان عن 7 إصابات من قطاع غزة الليلة الماضية.

وتشمل عدد الإصابات في "بدو"، السيدة التي أعلن وفاتها، وإصابة 2 من أبنائها وحالتي إصابة أعلن عنها فجر اليوم، وتسجيل 11 حالة جديدة ظهرت نتيجتها صباح اليوم.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أعلن فجر اليوم الخميس، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قرية بدو شمال غرب  القدس، هما: لابن الفقيدة، الذي يعمل في الداخل المحتل، وعمره (37 عامًا)، وعمّه البالغ من العمر (57 عامًا)، وتجري الطواقم الطبية مسحًا لعدد من أفراد العائلة في البلدة.

وجرت مساء أمس الأربعاء في قرية بدو مراسم تشييع عن بعد للفقيدة الراحلة، شارك فيها عدد محدود من أفراد عائلتها، وسط تدابير وقائية مشددة، حيث جرت عملية تكفينها ومواراتها الثرى وفق الأصول الطبية وحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

ويرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره في فلسطين إلى 84 إصابة، تعافى منها 17 في مدينة بيت لحم، وسجلت حالة وفاة واحدة.