شبكة قدس الإخبارية

الناطق باسم الحكومة: ارتفاع عدد مصابي "كورونا" إلى 73

FB_IMG_1585202382885

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية : ارتفع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في الضفة المحتلة وضواحي القدس وقطاع غزة إلى 73 إصابة، بعد تسجيل حالات جديدة فجر اليوم الخميس في قرية بدو شمالي غرب القدس.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان له، فجر اليوم الخميس، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في قرية بدو وسبع إصابات في قطاع غزة (تم الإعلان عنها أمس).

وقال إن الإصابتين الجديدتين هما لابن السيدة التي توفيت أمس، وهو يعمل في الأراضي المحتلة عام 1948، ويبلغ من العمر (37 عاما)، وعمه البالغ من العمر (57 عاما).

وأوضح أن الطواقم الطبية تجري مسحا لعدد من أفراد العائلة في البلدة وهم خمسة أشقاء يعملون في الداخل، ويشتبه بإصابتهم بالفيروس.

أما الإصابات في قطاع غزة فهي لمخالطين كانوا يشرفون على اثنين من المصابين داخل الحجر الصحي وتم إبقاؤهم في الحجر .

يذكر أنه جرت مساء أمس، مراسم تشييع الفقيدة في قرية بدو عن بعد بمشاركة عدد محدود من أفراد عائلتها، وسط تدابير وقائية مشددة، حيث جرت عملية تكفينها ومواراتها الثرى وفق الأصول الطبية وحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية نعى الفقيدة ودعا إلى رعاية كبار السن والمرضى في مجتمعنا وحمايتهم بالوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات الحجر المنزلي.

ويرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء في فلسطين إلى 73 إصابة تعافى منهم 17 مصابا في مدينة بيت لحم.