شبكة قدس الإخبارية

أجواء خماسينية وارتفاع على درجات الحرارة

FB_IMG_1585200992141

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتتأثر البلاد بأجواء شبه خماسينية، اليوم الخميس، وتسود أجواء دافئة في مختلف المناطق، وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة وقوية أحياناً، وترتفع مستويات الغبار خصوصاً جنوب البلاد.

ويوم غد الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة خصوصاً في منتصف النهار وتنقشع الأجواء شبه الخماسينية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة في بقية المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة في مختلف المناطق، مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار ، وتكون الرياح غربية.

أما السبت يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق نتيجة تأثر البلاد بحالة متوسطة إلى ضعيفة من الاضطرابات الجوية.

ويوم الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسود أجواء مستقرة معتدلة في النهار خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال مع تواجد السحب المتفرقة، وتكون الرياح جنوبية غربية، وفي ساعات الليل يقترب منخفض جوي من البلاد بحيث تتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة قد تكون رعدية الطابع.

كما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الإثنين، مع أجواء ربيعية دافئة نسبياً إلى دافئة خاصة في المناطق الجبلية التي ستشهد جواً أقل دفئاً من باقي المناطق ويكون الجو مستقراً.