شبكة قدس الإخبارية

مركز الإعلام بغزة: لا إصابات جديدة بكورونا وفحصنا 151 عينة

RosLW

غزة – قدس الإخبارية: قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، اليوم الأربعاء، إن وزارة الصحة بغزة أجرت فحصاً مخبرياً لـ (151) حالة مشتبه بها منذ بداية مارس الجاري وكانت النتائج سلبية لـ (149) ونتيجتين كانت موجبة أعلن عنها مطلع الأسبوع الجاري.

وأضاف المركز: "لم تسجل أي حالات إصابة جديدة في قطاع غزة حتى الآن"، متابعاً: "الطواقم الطبية قدمت الرعاية الصحية لـ (1568) عائداً مستضافاً في (22) مركزاً الحجر الصحي، من بينهم (870) عائداً تحت المتابعة الصحية في مركز مسقط قيزان النجار ومسقط جباليا وفندق الأمل والكومودور وبلوبيتش والقدس الدولي والمتحف".

وتابع: "تم تحويل 34 حالة الى الأقسام التخصصية في المستشفيات ضمن إجراءات عزل خاصة، في حين أنهت الوزارة الحجر المنزلي لــ 1503 عائداً الى قطاع غزة لم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، وتجرى المتابعة الصحية لـــ 1205 لازالوا يقضون الحجر الصحي نهاية الاسبوع الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا".

في سياق آخر، أكد مركز المعلومات والإعلام الحكومي أن وزارة التنمية الاجتماعية تواصل تقديم خدماتها لمراكز الحجر الصحي بتوفير كافة الاحتياجات المعيشية للمتواجدين في المراكز من وجبات الطعام والمياه والأغطية والأجهزة الكهربائية وخدمات النظافة، بالإضافة لتوفير بعض المساعدات والطرود الغذائية لعائلات بعض المحجورين الذين لا معيل لهم.