شبكة قدس الإخبارية

ملحم: تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في فلسطين

EICxD2DWwAA7I9n
هيئة التحرير

رام الله  - قدس الإخبارية:  أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة وفاة في فلسطين بفيروس كورونا، فيما ارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس إلى 64 إصابة، بعد تسجيل اثنتين جديدتين في قرية بدو قضاء القدس المحتلة.

وأضاف ملحم أن المصابين هم ابن الفقيدة وعمره "46" عاما، وزوجته وعمرها "41" عاما، حيث تم نقلهما مساء اليوم إلى مركز الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا.

ودعا ملحم العمال في أراضي الـ48 إلى العودة لمنازلهم بحجر صحي عاجل لمدة 14 يوما، كي لا ينقلوا العدوى لأبنائهم وشعبهم، مشيرا إلى أن لقمة العيش صعبة ومرة لكن حياة أطفالنا وعائلاتنا أغلا من كل شيء، حسب قوله.

وأوضح ملحم أن السيدة الستينية كانت تعاني من انتكاسة صحية صباح هذا اليوم، وأخذت لها العينات قبل أن نتأكد من إصابتها، إلا أن وضعها الصحي كان سيئا وتوفيت على إثر ذلك، ونقلت العدوى إلى ابنتها وزوجها.

وتابع: "يسود الاعتقاد بأن العدوى نقلت للفقيدة من العمال في اسرائيل، حيث تم سحب عينات من أبنائها العاملين في إسرائيل ومن عدد من العمال في القرية للتأكد من مصدر الإصابة وبتسجيل الإصابتين الجديدتين ترتفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء في فلسطين إلى "64" إصابة".