شبكة قدس الإخبارية

الأسير الشرباتي يُشعل النار في أحد مرافق إدارة سجن “نفحة”

9rXlm

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: أكد نادي الأسير أن حالة من التوتر الشديد تسود سجن "نفحة" الصحراوي، بعد أن واجه الأسير أيمن الشرباتي الملقب بـ”المواطن”، السّجانين بإشعال النار في ملفات ومقتنيات داخل مرفق من مرافق الإدارة داخل ساحة الفورة.

وأضاف أن الأسير قام بذلك رفضاً لإجراءات إدارة سجون الاحتلال الراهنة، وانعدام أية تدابير وقائية داخل أقسام الأسرى لمنع انتشار فيروس “كورونا”.  

وأوضح أن إدارة السجن شرعت بإغلاق الأقسام ونقلته إلى الزنازين، مشيراً إلى أنه تواصل مع عائلة الأسير وأبلغها بالمعلومات المتوفرة حتى الآن، علماً بأن الأسير الشرباتي محكوم بالسّجن المؤبد ومعتقل منذ 22 عاماً. 

وحمّل نادي الأسير إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وجدد مطالبته للصليب الأحمر الدولي بتكثيف دوره المنوط به في ظل الوضع الراهن وفي ظل جملة من التخوفات المحيطة بالأسرى والتي تتصاعد يوماً بعد يوم. 

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز نحو 400 أسير في سجن “نفحة”، في حين تحتجز نحو 5 آلاف أسير في سجونها.

الأسير الشرباتي محكوم بالسجن المؤبد بعدما أدُين بتنفيذ عدة عمليات فدائية استهدفت مستوطنين في البلدة القديمة بمدينة القدس، قُتل على إثرها مستوطن وأُصيب آخر، إلى جانب انتمائه لحركة “فتح”.

للأسير الشرباتي طريقته في الاحتجاج سواء من خلال حرق زنزانته أو إضران النار في “العلم الإسرائيلي” وذلك حصل أكثر من مرّة، مدافعاً عن حقوق الأسرى، ومندّداً بقمعهم، واحتجاجاً على سياسة الاحتلال التنكيلية بهم.