شبكة قدس الإخبارية

لمواجهة الكورونا.. الاحتلال يحول 120 مليون شاقل للسلطة من أموال الضرائب

bz9f83arwg3m
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: ذكرت القناة (13) العبرية أن وزير المالية في الاحتلال "موشيه كحلون" أصدر يوم الخميس الماضي قراراً يقضي بتحويل (120) مليون شاقل من أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية.

 وأضافت القناة العبرية أن هذه الأموال جاءت كمساعدة طارئة لمساعدة السلطة الفلسطينية لمواجهة فايروس كورونا.

وبحسب القناة فإن المستويات الأمنية في الاحتلال طلبت من "كحلون" الموافقة على تحويل هذه الأموال، ونقلت القناة عن مسؤولين في الاحتلال أن رئيس أركان جيش الاحتلال ومنسق حكومة الاحتلال عبروا عن قلقهم من انهيار السلطة الفلسطينية بسبب الأزمة المالية التي ستزداد بسبب تفشي فايروس كورونا.

وأكدت القناة (13) العبرية أن هده الأموال كانت ناتجة عن الحساب مجدداً لقيمة أموال الضرائب الفلسطينية التي يحتجزها الاحتلال وجرى التفاوض حولها لفترة طويلة في الماضي.

 في حين رفض "كحلون" طلب وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة بتحويل (650) مليون شاقل إضافية من أموال الضرائب التي تحتجزها "إسرائيل" بدلاً من الرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى في سجون الاحتلال.

وأشارت القناة أن المسؤولين في دولة الاحتلال يخشون من تدهور أزمة الكورونا في الضفة الغربية حيث ستؤثر على "إسرائيل" وستزيد من حدة الأزمة لديها، ولذلك يجري تنسيق عال بين وزارتي الصحة الفلسطينية والإسرائيلية لمواجهة الفايروس.