شبكة قدس الإخبارية

اشتية يعلن عن سلسلة إجراءات جديدة للتعامل مع العمال

اشتية

رام الله – قدس الإخبارية: أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم منح العمال الفلسطينيين 3 أيام لترتيب أمورهم للمبيت في أماكن عملهم بالتنسيق مع مشغليهم، حيث سيتم منع التنقل بين الأراضي الفلسطينية والداخل بعد انتهاء المهلة الممنوحة.

وطالب اشتية، العمّال ممن يعملون في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في أراضينا، بعدم التوجه إليها حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وشعبهم، وذلك عقب تسجيل العديد من الإصابات ما بين المستوطنين.

وحمل رئيس الحكومة، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة الفلسطينيين في القدس كقوة قائمة بالاحتلال، وعليها اتخاذ كل إجراءات السلامة لحمايتهم، مضيفاً: "هناك تنسيق مع مصر والأردن نحو إغلاق الجسور والمعابر بشكل كامل وبالاتجاهين، باستثناء الحركة التجارية والحالات الإنسانية وضمن إجراءات سلامة متفق عليها".

وأشار إلى وجود تنسيق مع الحكومة الأردنية لترتيب عودة المواطنين الفلسطينيين القادمين عبر المطار الذين تم وضعهم قيد الحجر في الأردن، بما يضمن السلامة للجانبين، مردفاً: "تم الإيعاز لوزير الخارجية بمتابعة الأوضاع الصحية للاجئين والجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم وعمل اللازم لحمايتهم".