شبكة قدس الإخبارية

الحركة الأسيرة: إدارة السجون لم تتخذ أية إجراءات للوقاية من كورونا

download (2)
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أكدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أن إدارة السجون لا تتخذ لأي إجراءات وقائية حقيقية ضد "فيروس كورونا".

 واتهمت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء إدارة السجون باستغلال الوضع القائم لمصادرة مزيد من حقوقها.  وبينت أن احتجاز الأسرى الإداريين دون تهمة في ظل انتشار وباء كورونا جريمة إنسانية حيث أن من حقهم التواجد مع ذويهم في هذا الظرف.

وقالت: "إن منع ذوينا من الزيارة بدعوى "كورونا" لا يسقط حقنا بالتواصل معهم من خلال الاتصال وعلى إدارة السجون توفير ذلك لنا دون شرط أو قيد".

وأضافت: "قرصنة الحقوق؛ بمنع زيارة ذوينا، وتقليص عدد المتواجدين في الفورة، ومنع المنظفات من الكنتين، هي ما اتخذته إدارة السجون كإجراء وقائي ضد كورونا".

ولفتت إلى أن إدارة السجون تمنع 170 صنفاً من الكنتين من ضمنها مواد تنظيف وأساسيات الأسرى بحاجة لها في ظل انشغال المجموع البشري بوباء كورونا.

وقالت:" السجانون هم مَنْ سينقلون لنا الوباء لأن بيئة السجن مغلقة ولا متغير عليها إلا السجان الذي يختلط بالعالم الخارجي".

وأكدت أنها رغم الظروف الصعبة لن تقف عاجزة، وأن قيادتها تجري مشاوراتها للتصدي لهذه الهجمة بما يتناسب مع حجم الانتهاك والاستفراد.