شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يقرر إغلاق المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية لمواجهة كورونا

89490577_516889249262889_5356039249944641536_n
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: أعلن رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" سلسلة من القرارات لوقف انتشار فايروس كورونا في "إسرائيل".

وقال "نتنياهو" إن الأماكن الترفيهية المطاعم والمقاهي والمجمعات التجارية ستغلق أبوابها، كذلك حضانات الأطفال والروضات سيجري وقفها.

وأضاف أن حكومته ستوافق غداً على استخدام وسائل تكنلوجية لمراقبة مرضى فايروس كورونا، متابعاً: "هذه الوسائل استخدمت لمحاربة المقاومة ولكنها ستستخدم أيضاً لرصد المقربين من المرضى المصابين بالفايروس للحد من انتشار الكورونا".

وطلب رئيس وزراء الاحتلال من أصحاب العمل بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل، ولم يعلن "نتنياهو" عن إغلاق شامل لكافة المصالح التجارية بدولة الاحتلال، وطلب من العمال عدم الخروج للعمل إن لم يكن هنالك حاجة ضرورية بذلك.

وأكد نتنياهو أن المحال التموينية، البنوك ومحطات الوقود ستستمر في عملها، وأضاف أنه لن يكون هنالك نقص بالمواد الغذائية والأدوية والمواد الضرورية اليومية.

إلى ذلك، جدد نتنياهو دعوة "بني غانتس" رئيس حزب "كحول لافان" لإقامة حكومة طارئة بالتعاون مع "ليبرمان" و"عمير بيرتس"، قائلاً: "مواجهة الكورونا تتطلب وجود حكومة موحدة قوية في "إسرائيل".