شبكة قدس الإخبارية

ماذا يجري مع المعزولين داخل الفندق ببيت لحم؟

001e419b53c221996cdf448d5dd2a7b8
هيئة التحرير

بيت لحم – خاص قدس الإخبارية: مع إعلان وزارة الصحة في رام الله، مساء اليوم الخميس، تسجيل 7 حالات مصابة بفايروس كورونا "كوفيد 19" في بيت لحم واتخاذ سلسلة من الإجراءات تضمنت إغلاق المساجد وكنيسة المهد.

وقررت الوزارة "تحويل فندق ‘أنجل‘(angel) الواقع في شارع السهل في مدينة بيت جالا إلى مركز للحجر الصحي"، غير أن ثمة شكاوى صادرة عن المحجورين داخل الفندق.

وأفاد أنطوان السقا أحد المحجورين داخل الفندق لـ "شبكة قدس" أن نحو 40 شخصاً محجورين في ظروف غير صحية لم يتم توفير أي من الاحتياجات الأساسية أو الرعاية الصحية اللازمة لهم، خصوصاً في ظل وجود الحالات السبعة المصابة بالفيروس.

وأضاف السقا: "لا يوجد سوى طبيبين داخل الفندق حيث قاما بكل جهودهما من أجل إجراء الفحوصات اللازمة لجميع المتواجدين في الفندق في الوقت الذي تغيبت فيه وزارة الصحة عن المشهد تماماً"، متابعاً: "هناك خوف وقلق شديد للغاية نتيجة غياب أي مسؤول عن تفسير ما يجري".

وأوضح أن هناك كشفين بأسماء المصابين السبعة بأعراض الفيروس وهو ما أدى لزيادة الخوف داخل الفندق الذي لم يؤمن بما فيه الكفاية ليكون مكاناً صالحاً للحجر الصحي، مواصلاً: "المكان غير مؤمن للحجر، حاول أحد الأشخاص الدخول إليه وقمنا بطرده".

ونوه إلى أن 20 من إجمالي العدد المحجور حالياً هم أمريكان جرى إجلاؤهم، أمس الأربعاء، وتم إعادتهم اليوم إلى داخل الفندق.

وطالب السقا بضرورة أن تقوم الجهات الصحية بدورها وأن تتدخل لتهدئة روع الأشخاص المحجورين داخل الفندق وأن توفر كافة اللوازم الخاصة بهم.

وحاولت "شبكة قدس" التواصل مع الناطق باسم وزارة الصحة طريف عاشور غير أنه لم يرد على الاتصالات الصادرة للتعليق على هذه الشكوى.