شبكة قدس الإخبارية

11 قرارًا ونصحية من الحكومة الفلسطينية لمواجهة كورونا

image_750x_5e56cfcc2e909

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أصدرت الحكومة الفلسطينية، اليوم، عدة قرارات، بالتزامن مع ازدياد حدة انتشار فيروس كورونا ووصوله إلى الكثير من الدول العربية وبالأخص دول الجوار.

ومن بين القرارات، أن يخضع الفلسطينيين العائدين من الدول التي فيها إصابات بفيروس كورونا للفحص على المعابر وللحجر الصحي في أريحا ورفح، أو العزل المنزلي حسب تقييم الطواقم الطبية لمدة لا تقل عن 14 يومًا من تاريخ مغادرتهم الدول المصابة.

والأجانب القادمون الى الأراضي الفلسطينية من الدول المصابة عليهم إجراء الفحوصات اللازمة وخضوعهم لإجراءات العزل أيضًا.

كما قررت الحكومة الفلسطينية، تأجيل أي مؤتمرات دولية مبرمجة الانعقاد على الأراضي الفلسطينية، ومنع سفر المسؤولين بالطائرة الى أي مكان في العالم، ونصحت الفلسطينيين بعدم السفر ف بالطائرات لأنها أماكن مغلقة.

وقررت وقف جميع الدورات العسكرية الى الخارج حتى اشعار آخر، ووقف تجارة الشنطة اليومية عبر الجسور والمعابر بما يعرف بـ"البحارة" حتى اشعار آخر.

ومنعت الحكومة تجمع أو تجمهر أكثر من 1000 شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة، وتجمع أو تجمهر أكثر من 50 شخصًا في مكان واحد مغلق.

ونصحت الأشخاص من الفئة العمرية 60 عامًا فما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالقلب والضغط والسكري والتوتر وأمراض الجهاز التنفسي، عدم التجمهر في الأماكن العامة والمكتظة أو الاحتكاك بالعائدين من الخارج والذين يحملون مؤشرات الانفلونزا.

ونصحت الحكومة كذلك بمتابعة النشرات الدورية الصادرة عن وزارة الصحة حول المرض، والتي بدورها نصحت أيضًا بتجنب المصافحة والتقبيل في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات.

#فلسطين #كورونا #حجر