شبكة قدس الإخبارية

محدث نقابة الأطباء: أوقفنا الخطوات الاحتجاجية بعد اتفاق عادل مع الحكومة

89

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أعلنت نقابة الأطباء، مساء الأربعاء، فشل الاتفاق مع الحكومة الفلسطينية، عقب ساعات من المفاوضات بشأن مطالبهم، قبل أن تعاود الإعلان عن التوصل إلى حل عند منتصف ليلة الأربعاء/الخميس.

وكان نقيب الأطباء شوقي صبحة، قد قال لـ"قدس الإخبارية"، إن الحكومة تراجعت عن توقيع اتفاق وشيك مع النقابة، في اللحظات الأخيرة.

وأوضح في حديثه أن عدم التوصل إلى اتفاق، يعني بقاء الفعاليات الاحتجاجية والقرارات النقابية قائمة ومستمرة، لحين وقف برنامج "دكتور البصريات" وتلبية المطالب الأخرى الخاصة بتوفير الكوادر وإعطاء الأطباء حقوقهم.

وأشارت النقابة إلى أن الحكومة تنصلت من الاتفاق الأولي الذي جرى مع اللجنة الحكومية صباح الأربعاء، وينصّ على وقف برنامج دكتور بصريات المخالف لقانون الصحة العامة. مضيفة: "الحكومة تتخبط، ورئيس الحكومة يرفض قرار اللجنة التي شكلها بنفسه".

وأضافت النقابة: "الحكومة تتذرع بأن الوقت غير مناسب للإضراب، لكنها في الوقت ذاته تعتبره مناسبًا لتمرير برنامج دكتور بصريات المخالف لقانون الصحة العامة، وكان سببًا في إشعال فتيل الأزمة مع نقابة الأطباء".

لكن النقابة فيما بعد، ومع منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، أعلنت إيقاف خطواتها الاحتجاجية بعد التوصل لاتفاق يلبي مطالبها "وفي مقدمتها زيادة الكادر التي باشرت بها وزارة الصحة مما سيكون له الأثر الايجابي على رفع مستوى الخدمة الطبية للفلسطينيين في القطاع العام".
.