شبكة قدس الإخبارية

وزارة الصحة: 55 شخصاً بالحجر الصحي لقدومهم من مناطق ينتشر فيها "كورونا"

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أكدت وزارة الصحة أنه لم تسجل أي إصابة بمرض "كوفيد 19" "كورونا"، في الضفة المحتلة وقطاع غزة، حتى صدور تقريرها اليوم.

وقالت الوزارة إن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمي، بلغت خمسة، كما أن عدد الحالات في الحجر الصحي المنزلي بلغت 50 حالة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحجر الصحي في الأكاديمية، يطبق على الفلسطينيين والزائرين القادمين من: الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وإيطاليا، والعراق، حيث يخضعوا للحجر لمدة 14 يوماً، ابتداءً من اخر يوم أقاموا فيه بهذه الدول.

وأفادت الوزارة أن الحجر الصحي البيتي يطبق على الفلسطينيين والزائرين القادمين، من: الفلبين، وتايون، وماليزيا، وسوريا، والبحرين، والكويت، وعُمان، ولبنان.

ووجهت عدة توصيات للوقاية من المرض، وهي: النظافة الشخصية، والممارسات الغذائية الامنة، وغسل اليدين بالصابون والماء أوفرك اليدين بمطهر كحولي، وتغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس.

بالإضافة لتجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الانفلونزا دون وقاية، وتجنب التقبل، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس.