شبكة قدس الإخبارية

صيدليات فلسطينية توفر الكمامات بشكلٍ مجاني بالضفة

thumb (7)
هيئة التحرير

نابلس – خاص قدس الإخبارية: أطلقت صيدليات فلسطينية في عدة مدن بالضفة المحتلة مبادرة لتوزيع الكمامات الطبية بشكل مجاني للأشخاص المحتاجين لها في ظل حالة الإقبال عليها وانتشار فيروس كورونا في عدة دول.

ومن بين هؤلاء، عملت الصيدلانية نور اليوسف على إطلاق هذه المبادرة في الصيدلية الخاصة بها مستعينة بشقيقها الذي يعمل في مجال الاستيراد والتصدير والذي تمكن من توفير كميات بسيطة نوعاً ما تتناسب واحتياجات الفئات التي بحاجة لاستخدام هذه "الكمامات".

وقالت الصيدلانية اليوسف لـ "شبكة قدس" إن إجمالي الكميات المتوفرة حالياً من هذه الكمامات يقدر بنحو 1000 كمامة وسيتم منحها بشكل مجاني للأشخاص الذين يحتاجونها دون الحصول على أية عوائد مالية ضمن مبادرة منها.

وأضافت: "هذه الكميات المتوفرة تأتي في ظل عدم توفر كميات كبيرة منها في الأسواق وارتفاع التكلفة أمام المواطنين وهو ما دفعنا لهذه المبادرة في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير على مستوى العالم والحاجة للوقاية منه".

وأكدت أنها ستعمل على توفير كميات أخرى بالتعاون مع شقيقها حال تطلب الأمر ذلك على أن يتم توزيعها أيضاً بشكل مجاني.

وبادرت بعض الصيدليات في الضفة المحتلة خلال الأيام الأخيرة بإطلاق مبادرات خاصة منها لتوفير الكمامات بشكل مجاني في ظل حالة الخوف من فيروس كورونا وانتشار رقعته على مستوى العالم لأكثر من 40 دولة وتسجيل أعداد مصابين جدد.