شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال ينقل أربعة أسرى قاصرين من “الدامون” لعزل “تسلمون”

الدامون

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: نقلت إدارة سجون الاحتلال أربعة أسرى قاصرين من قسم “1” في سجن “الدامون” إلى عزل “تسلمون”، إثر قرار الأطفال بإعادة وجبات الطعام ليومين؛ ردًا على الإجراءات التصعيدية والتنكيلية التي تمارس بحقهم منذ أكثر من 40 يومًا.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الأسرى الأطفال هم؛ نهاد البرغوثي، حمزة البو، رياض العمور، وعبد الرحمن أبو سرحان.

وأوضحت أن 17 أسيرًا قاصرًا ما زال الاحتلال يحتجزهم بظروف سيئة وصعبة في قسم “1” بسجن “الدامون”، حيث أعادوا وجبات الطعام ليومين نهاية الأسبوع الماضي؛ رفضًا لما يتعرضون له من انتهاكات متواصلة.

وكانت إدارة السجن قد حرمت الأطفال من “الكانتينا” وزيارات الأهل، وعزلت بعضهم، وسحبت التلفاز، وفتحت شبابيك غرفهم بشكل متعمد في أيام البرد الشديد، كما حرمتهم من تواجد أسرى كبار يشرفون على تفاصيل حياتهم اليومية.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال نقلت في الثالث عشر من كانون ثاني/ يناير 2020، 33 طفلاً من سجن “عوفر” إلى سجن “الدامون” دون ممثليهم.

ومن المعروف أن ممثلي الأسرى الأطفال يُديرون حياتهم الاعتقالية، ويحمونهم من أية عمليات استغلال لهم، وينظمون وقتهم في السجن، كما يعملون على مساعدتهم على تجاوز الكثير من الصعوبات، علماً بأن وجود ممثلين للأسرى الأطفال كان أحد أبرز المُنجزات التي حققها الأسرى على مدار سنوات نضالهم.

ولفتت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى أن سلطات الاحتلال ما زالت تعتقل في سجونها نحو 200 طفل قاصر، موزعين في سجون “عوفر” و”مجدو” و”الدامون”.