شبكة قدس الإخبارية

كورونا .. يصل البحرين والكويت

87039875_4381390618569991_511703679250726912_o

وكالات - قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة البحرينية، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية.

وأضاف البيان أنه "تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورًا للعلاج والعزل في مركز "إبراهيم خليل كانو" الصحي بمنطقة السلمانية".

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية أيضًا، أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد الإيرانية أظهرت وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا. 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن الحالة الأولى لمواطن كويتي (53 عامًا) والثانية لمواطن سعودي (61 عامًآ)، وحالتهما الصحية إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض.

وأضافت أن الحالة الثالثة لشخص (بدون جنسية،21 سنة) وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض عليه.

وبينت أن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية.

وقالت الوزارة إنها اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقًا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت الكويت والعراق والأردن وتركيا تعليق رحلات الخطوط الجوية من إيران وإليها وتعليق منح تأشيرات الدخول للإيرانيين في المنافذ الحدودية لها في الوقت الراهن، إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات، في إجراء احترازي منعا لانتشار المرض وحماية لمواطنيها.

وبحسب معطيات حديثة لوزارة الصحة الإيرانية، ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 8، والمصابين إلى 43.

أما تطوّرات الفيروس في الصين، فقد أعلنت السلطات الصينية، عن ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا إلى ألفين و594 شخصًا، وإصابة 77 ألفًا و150 آخرين.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان لها، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 150 شخصًا.

يذكر أن الفيروس ظهر في الصين لأول مرة في الـ12 من كانون أول/ ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.