شبكة قدس الإخبارية

الصحة : نتيجة فحوصات عمال مطعم أريحا سليمة ولا تحمل كورونا

صورة تعبيرية
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة في رام الله، مساء اليوم السبت، سلامة عمال المطعم الذي ارتاده السياح الكوريين في أريحا من فيروس كورونا.

وقال الناطق باسم الوزارة طريف عاشور في تصريح نشره عبر صفحته في فيسبوك إن جميع نتائج فحوصات عمال المطعم الذي ارتاده السياح الكوريين في أريحا، كانت سلبية أي لا يحملون الفيروس.

وأشار إلى أن العمال سيبقون في الحجر لمدة أسبوع إضافي، حيث غادر الوفد السياحي في 15 شباط، ونهاية الأسبوعين تكون في 29 شباط أي بعد أسبوع من اليوم.

وقرر وزير الداخلية ورئيس الحكومة محمد اشتية، مساء اليوم السبت، إغلاق جميع المنشآت والمطاعم التي زارها الوفد السياحي الكوري، الذي تبين إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لدى عودتهم إلى بلادهم.

وأعلنت وزارة الصحة برام الله أن وفداً سياحياً من كوريا الجنوبية زار فلسطين في الفترة ما بين 8 إلى 15 من شباط الجاري، حيث زار القدس ونابلس وأريحا وبيت لحم والخليل، وتبيّن إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا لدى عودتهم إلى بلادهم.

وطلبت الوزارة من كل من احتك بهذا الوفد، أو تواجد بالقرب منه على مسافة أقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الأقل، أن يقوم بسلسلة من الخطوات حفاظا على ذاته وعائلته ومجتمعه.