شبكة قدس الإخبارية

شاهد| دورية احتلال لإزالة بالونات زينة من مصلى باب الرحمة

20190304101825

القدس المحتلة – قدس الإخبارية: يصادف هذه الأيام ذكرى تمكن المصلون من إعادة فتح مصلى باب الرحمة الذي أغلقه الاحتلال منذ عام 2003 حتى 22 فبراير/شباط من العام الماضي.

وفي هذه الذكرى، قام المصلون بتزيين بالونات مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى احتفالاً بمرور عام على إعادة افتتاحه، قبل أن تدخل قوات الاحتلال وتقوم بإزالة البالونات والزينة التي قام المصلون بوضعها.

وكان آلاف المصلين أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، فيما اقتحم ضباط وقوات الاحتلال الخاصة مصلى باب الرحمة عقب انتهاء الصلاة وشرعت بمصادرة يافطات وبالونات علقت على أبوابه في الذكرى السنوية الأولى لإعادة افتتاحه وكسر قرار إغلاقه الذي استمر 16 عاماً، كما نفذت القوات اعتقالات من الأقصى وعن أبوابه.

وحاصرت قوات الاحتلال مصلى باب الرحمة، ثم قامت بتنزيل وتخريب بالونات علقت في محيطه وعلى درجاته في الذكرى السنوية لإعادة فتحه، وقام أحد الضباط بتخريب البالونات مستخدما السكين.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال 4 شبان من ساحات الأقصى كما اعتقلت أحد كبار السن خلال خروجه من المسجد.

من جانبها، ذكرت محامية مركز معلومات وادي حلوة رزان الجعبة أن المعتقلين من الأقصى وعن أبوابه هم: يوسف الفقيه، وصهيب طه، ويعقوب سلامة، وابراهيم حب رمان، وفضل أبو اسنينة، حيث تم تحويلهم لمركز شرطة القشلة في القدس القديمة