شبكة قدس الإخبارية

بالصور والفيديو| آلاف المصلين يؤدون صلاة الفجر العظيم

pg2pe-1579242014
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أدى آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي بالإضافة لعشرات المساجد في مختلف المدن الفلسطينية بالضفة المحتلة وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

ورغم الإجراءات الإسرائيلية إلا أن المصلين قاموا بتحدي هذه الإجراءات للوصول إلى المسجد الأقصى ومصلى باب الرحمة وغيره من المساجد في مختلف المناطق.

وشددت قوات الاحتلال من انتشارها في القدس وفي الطرق المؤدية للأقصى، ودققت في الهويات، ومنعت المبعدين من الوصول للمسجد، وصادرت أمتعة المصلين، واعتقلت أحد حراس المسجد فادي عليان من منزله في العيساوية شمالي شرق القدس.

وهاجمت قوات الاحتلال المصلين بعد خروجهم من المسجد، واعتدت على السيدة نفيسة خويص عند باب الأسباط لتوزيعها الشكولاتة على المصلين الخارجين من المسجد.

وفي هذه الجمعة الجديدة، توسعت الحملة ليشارك فيها أكثر من 200 مسجد في الضفة المحتلة، شارك فيها آلاف الفلسطينيين ضمن برنامج كامل للصلاة والخطب القصيرة التي أجمعت على ضرورة الاستمرار في الرباط وحماية القدس من مخططات الاحتلال.

وشهدت بعض المساجد ترديد شعارات وهتافات للتضامن مع الأقصى "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" إلى جانب التأكيد على الحق الفلسطيني في المسجد.

وتخلل أداء صلاة الفجر بعض الابتهالات والأدعية الدينية التي شارك بها المصلون فور فروغهم من أداء الصلاة.