شبكة قدس الإخبارية

أمطار وأجواء باردة مساء الغد وكتلة بادرة جديدة في الأفق

Ma3an-01
 

03082485968601058705884205412120

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن يوم غد الجمعة سيشهد استقرارًا مؤقتًا للأجواء خلال فترة النهار، مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة التي تصبح حول معدلاتها.

وأضاف الراصد العلامي في حديثٍ لـقدس الإخبارية، إن كتلة هوائية باردة ستؤثر على المنطقة ابتداءً من ساعات المساء والليل من يوم غد الجمعة، حيث تنخفض درجات الحرارة وتتكاثر السحب.

وأشار العلامي إلى أن الأمطار ستبدأ بالهطول في المناطق الشمالية من فلسطين المحتلة، والسواحل الشمالية، وتمتد في ساعات الليل المتأخرة وفجر السبت إلى الأجزاء الشمالية من الضفة الغربية ووسطها ومع فرصة أحيانًا لزخات على بعض الأجزاء الجنوبية من الضفة الغربية.

وأوضح الراصد العلامي أن درجات الحرارة ستنخفض يوم السبت مقارنة بيوم الجمعة لتكون أدنى من معدلاتها العامة، مع أجواء باردة بشكل عام وغائمة وماطرة في الأجزاء الشمالية لفلسطين المحتلة وأجزاء من الوسط مع زخات متفرقة ومتباعدة على أجزاء من جنوب الضفة وقطاع غزة.

ويوم الأحد تبقى البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق خاصة المنطقتين الشمالية والوسطى من فلسطين المحتلة.

وأضاف الراصد ليث العلامي لـقدس الإخبارية بأن التوقعات تشير لكتلة هوائية باردة جديدة تؤثر على البلاد يوم الإثنين، حيث تكون الأجواء باردة مع فرص لزخات "محلية" من الأمطار.

كما لفت إلى أن الخرائط الجوية تشير إلى هطولات مطرية جيدة في مناطق واسعة من البلاد يوم الثلاثاء، وذلك على خلاف التوقعات ليومي الأحد والإثنين حيث تتسم الأمطار بالمحلية المتفرقة.

#أمطار #كتلة هوائية #رياح