شبكة قدس الإخبارية

بعد ضمه رسميًا.. ماذا سيغير مارتين برايثوايت في خطة وتشكيل برشلونة؟

رياضة - قدس الإخبارية: أسدل الستار عن المهاجم الجديد لفريق برشلونة، وهو الدنماركي مارتين برايثوايت، من أجل تدعيم الخط الأمامي، بعد معاناة طويلة، من المفاوضات.

تعاقد برشلونة مع مهاجم جديد جاء بعد إصابة عثمان ديمبلي، وخضوعه لعملية جراحيه، ستبعده عن الفريق ما يقرب من 6 أشهر، لذلك وافقة الليجا على استبدال الجناح الفرنسي بالتعاقد مع برايثوايت.

وسيكون برايثوايت طوق النجاة للمدير الفني لفريق برشلونة كيكي سيتين، من أجل الاعتماد عليه في الخط الأمامي.

وسيكون مارتين برايثوايت جاهزًا للظهور الأول مع برشلونة، خلال مواجهة البلوجرانا المقبلة أمام إيبار يوم السبت المقبل في الجولة الـ 25.

ومن بين الـ 24 مباراة لعب مارتين برايثوايت 19 مباراة في مركز المهاجم الصريح رقم 9، واستطاع خلالها تسجيل 4 أهداف، وصناعة هدف وحيد.

بينما لعب 4 مباريات في مركز الجناح الأيسر، وسجل خلالها هدفًا واحدًا فقط، بالإضافة إلى المشاركة في مباراة واحدة في مركز الجناح الأيمن، ولكنه لم يسجل خلالها أو يصنع.

كيف سيوظف كيكي الوافد الجديد مارتين برايثوايت؟

وحسب صحيفة "أس" فسيكون كيكي سيتين أمام خيار وحيد، وهو الدفع بمارتين برايثوايت في مركز المهاجم الصريح، من أجل الاستفادة من قوته التهديفية، وإرهاق المدافعين.

تواجد برايثويت في عمق دفاع المنافسين، سيعطي المزيد من الأريحية للثنائي ليونيل ميسي وجريزمان في التحرك، وصناعة الفرص.

من سيكون ضحية مارتين برايثوايت في تشكيل برشلونة؟

لعب برشلونة في الفترة الأخيرة تحت قيادة سيتين بالعديد من الطرق 4-3-3، و4-3-1-2، لكن الأغلبية كانت للخطة الأولى.

وفي حال لعب كيكي سيتين بطريقة لعب 4-3-3، فسيتم الاعتماد في الخط الأمامي، على ميسي وجريزمان على الأطرف، ويكون برايثوايت هو المهاجم الأساسي، في حال إن قرر المدير الفني البدأ به.

اقرأ أيضًا: استعدادًا للموسم الجديد.. ريال مدريد يستغل رونالدو لإنهاء صفقة هامة

وفي هذه الحالة سيكون الضحية اللاعب الشاب أنسو فاتي، الذي سيتواجد في مقاعد البدلاء ليكون حلًا مميزًا لكيكي.