شبكة قدس الإخبارية

حالة الطقس: أجواء غير مستقرة وفرصة لتساقط الأمطار

FB_IMG_1582004055600

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: تسود أجواء مستقرة اليوم الثلاثاء دون تغير يذكر على درجات الحرارة مع نشاط بين الحين والآخر للرياح الشرقية خصوصاً فوق الجبال.

وفي ساعات الليل تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتشتد هذه الحالة يوم غد الأربعاء وتتساقط الأمطار في معظم المناطق وقد تكون غزيرة في بعض الفترات وغزيرة جداً في بعض المناطق.

وتبقى الفرصة سانحة يوم الخميس لهطول زخات محلية مطرية في بعض المناطق نتيجة تيارات شمالية غربية رطبة. 

ومن المتوقع أن يستقر الجو بشكل تدريجي لاحقاً يوم الخميس وبشكل كامل يوم الجمعة.

وتشير الخرائط الجوية بحسب موقع طقس فلسطين إلى تأثر البلاد بحالة ماطرة جديدة مطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

وفي تفاصيل الحالة الجوية اليوم،  فإن الطقس سيكون بارداً نسبياً، وغائماً جزئياً إلى غائم، وتتأثر فلسطين خلال ساعات المساء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار تكون رعدية أحيانا فوق مناطق مختلفة من البلاد، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 

ويوم غد الأربعاء يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وبارداً بوجه عام، وتسقط أمطار متفرقة تكون رعدية غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما الخميس، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد، وما بين غائم جزئياً إلى غائم، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة أحياناً خلال ساعات النهار.

ويوم الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات النهار تتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق الشمالية.

وخلال ساعات الليل المتأخرة تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، وتسقط تدريجياً الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.