شبكة قدس الإخبارية

أول تعليق من "كلوب" على حرمان السيتي من المشاركة بالأبطال

رياضة - قدس الإخبارية: عبّر يورغن كلوب مدرب ليفربول عن تعاطفه مع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعدما فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبة حرمان ناديه من المنافسات الأوروبية لموسمين بسبب ارتكاب مخالفات مزعومة لقواعد اللعب النظيف المالي.

ومع قرب انتهاء آمال "السيتيزنز" في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل تقدم ليفربول بفارق 25 نقطة عقب الانتصار خارج الأرض 1- 0، على نوريتش سيتي أمس السبت، قال كلوب إنه فوجئ بالعقوبة التي أعلنها اليويفا ضد مان سيتي يوم الجمعة الماضي.

وقال كلوب لشبكة سكاي سبورتس "كانت صدمة، شيء لا يصدق، الشيء الوحيد الذي يمكنني الحديث فيه هو كرة القدم. ما فعله هذا الفريق في كرة القدم كان استثنائيا أما الباقي فلا أعرفه".

وأضاف "أشعر بمشاعر بيب واللاعبين لكن هكذا تسير الأمور. يمكنهم الاستئناف لذا سنرى ما سيحدث. هذا أمر خطير حقا. لكن كرة القدم التي قدموها كانت استثنائية وستظل دائما".

وقال اليويفا إنه فرض العقوبات على سيتي بسبب "مخالفات خطيرة" لقواعد اللعب النظيف المالي عن طريق "تضخيم أرباح الرعاية في حساباته وبياناته المرسلة للاتحاد الأوروبي بين عامي 2012 و2016".

ونفى "الفريق السماوي" ارتكاب أي خطأ، وقال إنه سيطعن على القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية التي تتخذ من سويسرا مقرا.