شبكة قدس الإخبارية

عودة هازارد.. حيرة في أفكار زيدان و4 متضررين

hazard-zidane

رياضة - قدس الإخبارية: تترقب جماهير ريال مدريد عودة البلجيكي إيدين هازارد للمشاركة مع النادي الملكي في مباراة سيلتا فيجو، ضمن منافسات الجولة 26 من الليجا، بعد 82 يومًا من الإصابة التي لحقت به أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بعد تلقيه ضربة في الساق اليمنى من مواطنه البلجيكي توماس مونييه.

هازارد وصل إلى المرينجي كصفقة جلاكتيكوس، ليكون بديلًا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكنه حتى الآن لم يمتلك الرصيد الذي يثبت هذه القيمة، وسجل هدفًا وحيدًا فقط وصنع 4 أهداف خلال مشاركته في 13 مباراة.

وبدون هازارد، نجحت كتيبة زين الدين زيدان، في صدارة منفردة للدوري الإسباني بفارق 3 أهداف عن برشلونة بالإضافة إلى إيجاد خطته المثالية لمشروعه الجديد في مدريد، واستعادة ثقة اللاعبين قبل خوض مباراة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، عودة هازارد ستؤدي إلى حيرة في أفكار الفرنسي زين الدين زيدان، والذي سيكون عليه إيجاد طريقة لحلها.

صحيفة "آس" الإسبانية نشرت تقريرا حول خطط زيدان التكتيكية للتعامل الأنسب مع وجود هازارد في التشكيلة.

ووفقا للصحيفة فإن المدرب الفرنسي قضى زءًا كبيرًا في انطلاقة الموسم الحالي للبحث عن التشكيل المثالي الذي يتألق مع هازارد، وتأخر في إيجاده، وحاول الاعتماد على 3 مدافعين في المباريات الأخيرة من الصيف أمام سالزبورج وروما، واستنتج زيدان في النهاية ضرورة إعفاء هازارد من الواجبات الدفاعية، وتقريبه من كريم بنزيما حتى يصبح لاعبًا حاسمًا.

وتكشف الأرقام عن أهمية وجود هازارد في تشكيلة زيزو، ففي ظل مشاركته في 14 مباراة سجل المرينجي 2.14 هدف في كل مباراة، وبدونه سجل هدفين فقط في المباراة الواحدة، على العكس، عندما يشارك المهاجم البلجيكي يستقبل الفريق الأبيض أهدافًا أكثر بمعدل 0.78 هدف كل مباراة، وفي ظل غيابه كانت الإحصائية 0.68 هدف.

وحافظ المرينجي على نظافة شباكه في 7 مباراة من ضمن 16 مباراة غاب عنها إيدين هازارد، ولا يخفى على أحد في أول مباراة لهازارد مع الريال خسر الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة أمام سان جيرمان في دوري الأبطال على ملعب «حديقة الأمراء» ووصل الأمر لاعترافه بزيادة وزنه، قائلاً: «وصلت في هذا الصيف إلى 80 كجم».

وبالعوة للحديث عن خطط زيزو، استنتج المدرب الفرنسي أن خطة 4-4-2 هي الأنسب لهازارد، مع وجود البلجيكي في الهجوم وخلفه 4 لاعبين في خط الوسط (كاسيميرو وفالفيردي وكروس ومودريتش أو إيسكو) وبالفعل هكذا لعب زيدان في مباراتين قبل إصابة هازارد، وقبل ذلك لعب برسم 4-3-3.

عودة هازارد ستؤثر على بعض اللاعبين وأول الضحايا سيكون إيسكو والذي شارك مع زيدان بشكل أساسي في آخر 4 مباريات في الليجا، ومودريتش، اللذان سيتنافسان على مقعد في حالة تواجد هازارد في التشكيلة الأساسية، أيضًا يمكن أن يتواجد فينيسيوس ورودريجو كبدلاء للمدرب الفرنسي، لهذا عودة هازارد لتشكيلة المرينجي ستثير بعض التكهنات على زيدان حلها في أسرع وقت.

107243