شبكة قدس الإخبارية

كل ما تريد معرفته عن راي ماناي.. سلاح كيكي سيتين الجديد

رياضة - قدس الإخبارية: ظهر اسم جديد للمرة الأولى في قائمة نادي برشلونة التي استدعاها كيكي سيتين لمواجهة خيتافي في قمة الجولة الرابعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الإسباني، تمثل في الألباني الشاب راي ماناي.

ويعد ماناي أحد أحدث الأسماء التي انضمت لصفوف نادي برشلونة، حيث تعاقد معه النادي الكتالوني قادمًا من نادي ألباسيتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، لتدعيم فريق الشباب، بصفقة وصلت قيمتها إلى 700 ألف يورو، مع مليوني يورو متغيرات، بعقد يمتد لثلاثة مواسم ونصف، وتصل قيمة فسخه إلى 50 مليون يورو.

مسيرة راي ماناي مرت بالعديد من التطورات وانتقل بين عدد من الأندية، رغم أنه لا يزال في الثانية العشرين من عمره، ويعول عليه برشلونة بشكل كبير ليقود هجومه في ظل إصابة لويس سواريز، وعدم تأقلم أنطوان جريزمان بشكل كامل حتى الآن.

وقالت صحيفة "آس" إن كيكي سيتين، المدير الفني للنادي الكتالوني، كشف عن سبب اختيار ماناي، وتصعيده للفريق الأول، خلال المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة خيتافي، حيث قال: «يمتلك مميزات واضحة، وأعتقد أنه قادر على منحنا بعض الأمور الجيدة، لهذا قمت بضمه للقائمة تحسبًا لحدوث أي تغير مثلما حدث من قبل مع أبيل».

وأضاف: «مازلنا لم نعرف راي جيدًا ولا نعرف ما يمكن تقديمه لنا، هناك أمور كثيرة نحتاج لفهمها، ويوميا نرى لاعبين في فريق الشباب وسنضمهم لراحة الفريق الأول».

وخلال السطور التالية، نقدم لكم أبرز ما تريد معرفته عن راي ماناي، ومسيرته، حتى انتهى به المطاف نحو ظهوره الأول في قائمة نادي برشلونة:

الاسم بالكامل: راي ألدو ماناي.

الجنسية: ألباني.

تاريخ الميلاد: 24 فبراير 1997 (22 عامًا).

الطول: 1.82 سم.

القدم المفضلة: اليمنى – ويمتلك قدرة على اللعب بالقدم اليسرى.

مركز اللعب: يفضل راي ماناي شغل مركز المهاجم الصريح.

رقم القميص: 41 في الفريق الأول، و22 في فريق الشباب.

القيمة السوقية: 900 ألف يورو، حسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في سوق الانتقالات، وهو في المركز 11 بين أغلى لاعبي شباب برشلونة، وبلغت أعلى قيمة سوقية له في مسيرته 1.5 مليون يورو.

مسيرته:

مع انتقال عائلته من ألبانيا إلى إيطاليا بعد ولادته، انضم راي ماناي في 2008، وبعمر الـ 11 إلى صفوف فريق الشباب في نادي بياتشينزا، وذلك رغم محاولاته الانضمام إلى أكاديميتي ناديي ميلان وأتلانتا، إلا أنه لم ينجح في ذلك.

وتألق ماناي في أكاديمية بياتشينزا، وحقق عددًا من الألقاب وبدأ اسمه يسطع، لكن جاء إفلاس الأكاديمية ليرحل اللاعب الشاب عنها، وينتقل بعدها إلى فريق الشباب في نادي كريمونيسي في 2012.

وفي العام التالي، قام كريمونيسي بإعارة ماناي إلى نادي سامبدوريا، وخلال إحدى المباريات التدريبية للفريق الأول قام الألباني بتسديد الكرة من منتصف الملعب، لكنها لم تسكن الشباك، ليحذره المدرب من تكرار مثل ذلك الأمر، إلا أنه تحدى قرار مدربه بعد أسابيع، خلال مباراة مع فريق شباب سيينا، وسدد الكرة من منتصف الملعب لتسكن الشباك.

ومع نهاية إعارته إلى سامبدوريا في 2015، وتغيير إدارة النادي، لم يتم تفعيل قيمة بند الشراء، والتي كانت تبلغ 300 ألف يورو فقط، ومع نهاية الإعارة، حاول سامبدوريا من جديد شراء عقده، لكن نادي كريمونيسي قرر رفع سعر ماناي إلى 700 ألف يورو.

وشارك ماناي في مباراته الأولى مع الفريق الأول لنادي كريمونيسي في 7 سبتمبر 2014، بعمر 17 عامًا، أمام مونتوفا، وتمكن من تسجيل هدفه الأول في 11 أكتوبر من ذلك العام ضد أليساندريا كالتشيو، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وفي 2015، ارتبط راي ماناي بالعديد من الأندية، كان أبرزها يوفنتوس وأتلتيكو مدريد وروما، لكن في يوليو من ذلك العام، انضم إلى إنتر ميلان في صفقة قدرت قيمتها بمليون يورو، وبعقد امتد لـ 5 مواسم.

وفي 23 أغسطس 2015، خاض ماناي أول مباراة له في الدوري الإيطالي، خلال الجولة الافتتاحية من المسابقة، حيث دخل بدلًا من مارسيل بروزوفيتش في الدقيقة 85 أمام أتلانتا، والتي انتهت بفوز «النيراتزوري» بهدف نظيف.