شبكة قدس الإخبارية

بعد مجلس الأمن.. السلطة محبطة ومطالبات بإعادة النظر بمقاطعة أمريكا والصفقة

85

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن مسؤولين بالسلطة الفلسطينية قولهم إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجري عدة لقاءات قبل عوته إلى رام الله.

وأضاف المسؤولون للصحيفة، أن عباس يرغب بالاجتماع مع العاهل الأردني والرئيس المصري للتناقش معهم في فشل السلطة الفلسطينية بالحصول على موقف من مجلس الأمن ضد صفقة القرن.

وأضاف مسؤول بالسلطة الفلسطينية للصحيفة أن هناك شعور بالإحباط الشديد لدى الوفد الفلسطيني، الذي رافق أبو مازن في مجلس الأمن.

 وبحسب المسؤول، فإن معظم الدول الأعضاء في مجلس الأمن أبلغوا الوفد الفلسطيني أنهم يدعمون الموقف الفلسطيني، ولكن الولايات المتحدة ضغطت عليهم من أجل إسقاط مشروع القرار الفلسطيني.

وتابع: "منذ اللحظة التي تغيّر بها نص المشروع الذي قدمته تونس واندونيسيا، لم يكن هناك حاجة لطرحه للتصويت"، مؤكدّا أن القيادة الفلسطينية متفاجئة من "المواقف الباردة" التي أبدتها الدول العربية برأسها السعودية، مصر والإمارات.

وأفاد المسؤول أن هناك أصوات داخل السلطة الفلسطينية بدأت بالمطالبة بالنظر مجدداً في الاتجاه الذي اتخذه الرئيس عباس والمقربين منه، بمقاطعة الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترمب، كما أن هناك مطالبات بالنظر مجدداً لإعادة العلاقة مع ترمب وإعادة النظر في صفقة القرن.