شبكة قدس الإخبارية

اعتقال 7 شبان من القدس من بينهم مُصاب بالرصاص

JaYNY

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: اعتقلت قوات من شرطة الاحتلال، بعد منتصف الليل وحتى فجر اليوم الخميس، سبعة شبان من مدينة القدس المحتلة من بينهم مُصاب.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، وفقاً لشهود عيان، أن مناوشات حصلت بين شبان فلسطينيين ومستوطنين عند “باب المغاربة” (أحد أبواب البلدة القديمة).

وأضاف أن المستوطنين وجّهوا الشتائم للشبان ما أثار استفزازهم، حيث حضرت عناصر الشرطة والوحدا الخاصة المسلّحة واعتدت على الشبان بالضرب. 

وأضاف أن شرطة الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من بينهم شاب مُصاب بكسور في ساقه، لافتاً إلى أن الشبان هم؛ نضال أبو ارميلة، هيثم رمضان، مالك أبو صوي، وأحمد سويدان.

وفي قرية العيساوية اقتحمت قوات الاحتلال عدّة أحياء فيها، وأطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة، حيث تصدّى لهم الشبان بإلقاء الحجارة والأبعاب النارية.

وأكد المركز اعتقال الفتى مصطفى العفيفي بعد استهدافه وإصابته بالرصاص المطاطي في ساقه، كما اعتدت عليه بالضرب المبرح على وجهه ورأسه.

وبيّن أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له خلال احتجازه، ثم حضر الإسعاف الإسرائيلي ونقله للعلاج في إحدى مشافي الاحتلال بالقدس، قبل تحويله إلى مركز التحقيق.

كما اعتقلت الشاب زياد أبو ريالة بعد اقتحام منزله في قرية العيساوية، بحسب المركز.

وفجر اليوم الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى كريم أبو كف عقب اقتحام منزله في بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة.