شبكة قدس الإخبارية

كيف كانت آراء متابعي قدس حول خطاب الرئيس في مجلس الأمن؟

PpzJX

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: نشرت شبكة قدس تساؤلًا حول آراء الجمهور في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مجلس الأمن مساء الثلاثاء.

وتنوعت الردود الواصفة للخطاب ردًا على تساؤل الشبكة الذي جاء بصيعة "هل تابعت خطاب الرئيس أمام مجلس الأمن؟ ما رأيك بما جاء فيه؟"

بعض المتابعين قالوا إن الخطاب مكرر ولا يحمل لغة القوة التي يمكن أن تشكل رادعًا للاحتلال لاجباره على عدم تنفيذ بنود صفقة القرن والتراجع عنها.

ورأى جزء من المتابعين أن الخطاب ضعيف ولا يتناسب مع حقوق الشعب الفلسطيني وطموحاته لاستعادة أرضه وحماية المقدسات، ويتسبب في زيادة أطماع الاحتلال.

وعبّر بعض المتابعين عن خيبة أملهم في عدم تخلي الرئيس عباس عن الخطاب الذي يتبنى المقاومة السلمية ويرفض المقاومة المسلحة، واستغربوا استذكاره لرابين والترحم عليه.

وتوقع آخرون في أن يكون القادم أسوء للقضية الفلسطينية في ظل عدم اتخاذ موقف قوي ضد انتهاكات الاحتلال، في حين قال بعض متابعي شبكة قدس إنهم لم يحضروا الخطاب لأنهم توقعوا فحواه من قبل.

ورأى بعض المتابعين أن الرئيس قاد معركة دبلوماسية بسلاح وحيد وهو الاقناع، فهو كان يريد جمع التأييد الدولي لرفض صفقة القرن وليس المواجهة والحرب.

#الرئيس #صفقة القرن