شبكة قدس الإخبارية

رغم التهديدات.. سقوط عشرات البالونات المتفجرة في مستوطنات غلاف غزة

f0aa400d77689960aa6b342121a679cf
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: سقطت عشرات البالونات المحملة بالمتفجرات، اليوم الأربعاء، في مستوطنات غلاف غزة وعدد من المدن المحتلة عام 1948 حيث سمعت أصوات انفجارات في مناطق عدة فيما لم يبلغ عن إصابات في صفوف المستوطنين.

وذكرت مصادر عبرية أن أبعد البالونات الحارقة وصلت إلى نحو 40 كيلو عن قطاع غزة، فيما شهدت مناطق عسقلان وشاعر هنيغف وسديروت وزيكيم سقوطاً مكثفاً للبالونات المتفجرة سمع خلالها المستوطنين أصوات انفجار ضخمة.

في الوقت ذاته، ذكرت بعض وسائل الإعلام العبرية أن أكثر من 113 مجموعة من البالونات المفخخة أطلقت اليوم من قطاع غزة نحو المستوطنات، سقطت 32 منها على الغلاف، و13 على مدن الجنوب، والجيش والشرطة حيّدوا 17.

ورغم التهديدات الأخيرة التي أطلقها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن استمرار إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع تجاه المدن المحتلة عام 1948، ما تزال الدفعات شق طريقها نحو الأراضي المحتلة.

وكانت مصادر ميدانية نفت لـ "شبكة قدس"، أمس الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن وقف البالونات المتفجرة في أعقاب زيارة الوفد الأمني المصري للقطاع، مشددة على أن هذا الملف لم يطرح خلال الاجتماع الذي دار بين الفصائل ووفد المخابرات.