شبكة قدس الإخبارية

محمد.. يواجه الاعتقال و"الفشل الكلوي"

بيت لحم - خاص قُدس الإخبارية: تعيش عائلة الأسير محمد طقاطقة، من بلدة بيت فجار جنوب شرق بيت لحم، قلقاً مضاعفاً على حياته، في ظل معاناته من مرض الفشل الكلوي، وعدم معرفتها حتى اللحظة بمكان احتجازه، والظروف التي يواجهها.
وقال عمه خلدون طقاطقة "لقُدس الإخبارية"، إن "قوات الاحتلال اعتقلت محمداً عقب اقتحام منزل عائلته، فجر يوم الثلاثاء، بصورة همجية حيث اعتدت عليه مع أشقائه الأطفال، وأجبرته على خلع ملابسه كاملة في البرد القارس".
وأضاف: "يوم الاعتقال كان محمد يتحضر للتوجه للمستشفى، من أجل غسيل الكلى، ولا نعلم إن كان الاحتلال وفر له ذلك أم تعمد الإهمال".
"محمد تعرض للاعتقال خلال العام الماضي، لمدة 10 أيام، وقد رفض الاحتلال نقله للمستشفى ليغسل الكلى مما أدى لتدهور وضعه الصحي، وقد مكث في العناية المركزة مدة 10 أيام بعد الإفراج عنه".
وناشد طقاطقة "الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والدولية، التدخل العاجل من أجل الإفراج عن محمد، الذي لا تسمح ظروفه الصحية الصعبة باعتقاله، وبحاجة لمتابعة طبية مكثفة يرفض الاحتلال توفيرها له".
يُشار إلى أن بلدة بيت فجار، تتعرض لاقتحامات بشكل دائم ومتكرر، من قبل قوات الاحتلال، التي تحتجز في سجونها العشرات من شبان وأطفال البلدة.