شبكة قدس الإخبارية

خلافات حادة بين نتنياهو ووزير حربه بسبب غزة

b69b57e10062425e2978b285e51f9f57
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: قالت قناة "كان" العبرية إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو انتقد في محادثات مغلقة وزير الحرب بحكومته "نفتالي بينت" مسؤولية الأوضاع في مستوطنات غلاف غزة خلال الأسابيع الماضية.

 وأضافت القناة العبرية أن "نتنياهو" اتهم "بينت" بسوء التصرف مع قطاع غزة رغم حصوله على دعم المجلس الوزراء المصغر "الكابينت" له.

وبحسب القناة فإن انتقادات "نتنياهو" فتحت المجال أمام أعضاء كنيست ووزراء من حزب "الليكود" لتوجيه انتقادات لوزير الحرب "بينت"، حيث وصفه بعضهم بأن أضعف من وزير الحرب السابق "أفيغدور ليبرمان".

ووفقاً لكان العبرية فإن بعض الوزراء وأعضاء حزب "الليكود" استهزئوا بالتصريحات السابقة لوزير الحرب "نفتالي بينت" بأنه سيتعامل بقوة مع قطاع غزة.

 وقد قال عنه وزير الهجرة في الاحتلال "يوئاف غالنت" إنه لا يصلح لمنصب وزارة الحرب، مؤكداً أن "بينت" لا يملك الخصائص التي يجب أن يمتلكها أي وزير حرب.

وشهدت الآونة الأخيرة تصعيداً محدوداً عبر تواصل إطلاق البالونات المتفجرة تجاه المدن المحتلة عام 1948 ومستوطنات غلاف غزة بالإضافة إلى بعض القذائف والصواريخ المحدودة، في الوقت الذي استهدفت فيه طائرات الاحتلال مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية.