شبكة قدس الإخبارية

سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة: نشكر الدول التي أحبطت إدانة "صفقة القرن"

622

ترجمات خاصة- قُدس الإخبارية: شكر السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، الدول التي ساعدت على إحباط مشروع القرار الفلسطيني لإدانة "صفقة القرن".

وقال دانون، وهو عضو حزب الليكود في الكنيست أيضًا، لـصحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، "لقد أثبتنا الليلة الماضية مرة أخرى أن قواعد اللعب في الأمم المتحدة قد تغيرت".

وأضاف: "بعد الجهود الكثيرة التي بذلتها إسرائيل مقابل العديد من البلدان، تم تأجيل إجراءات إدانة الصفقة الأمريكية".

وتابع: "اليوم، عندما يدخل رئيس السلطة الفلسطينية إلى مجلس الأمن، لن يحظى بالاحترام المكرس للمنتصرين، مقارنة بالماضي".

كما شارك مقالة له من صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عبر حسابه في تويتر، بعنوان: "محمود عباس يصدر ضجة على الأمم المتحدة مرة أخرى، بدلًا من محاولة التفاوض على السلام".

وتابع في مقالته للصحيفة: "يجب أن يحصل شخص ما في السلطة الفلسطينية على خريطة للرئيس محمود عباس - لأنه يبدو أنه ضائع ومربك. الطريق إلى مستقبل أكثر إشراقًا يبدأ بالمفاوضات في القدس ، وليس بالمسرحية في نيويورك".

وأردف: "كما في الماضي، يجمع عباس بين مناشداته للتعاطف الدولي والتحريض في الوطن. لإثارة الانتباه عن دراماتيه، فهو يحرض على العنف ويدعو إلى يوم الغضب الفلسطيني المعتاد". بحسب تعبيره.

ربما يكون السبب وراء ذهاب عباس في كثير من الأحيان إلى نيويورك هو أنه لا يمكن للفلسطينيين أن يجدوا ما يشبه الدعم فقط في المنظمات الدولية العتيقة. فلا تزال الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات تحاول حماية الفلسطينيين وجدول أعمالهم. يتحدثون بصوت موحد معادٍ لـ"إسرائيل". لكن التقاليد الدبلوماسية والآليات البيروقراطية لهذه المنظمات تتحرك في خطوات جليدية مقارنة بالتحول السريع للعالم الخارجي. لقد تغيرت الأمور بشكل كبير - في الشرق الأوسط وخارجه. كتب دانون.

وأوضح: "العديد من الدول العربية والإسلامية ، التي تتعب عباس بشكل متزايد. إنهم يختارون تخفيض مستوى القضية الفلسطينية لإعادة التركيز على الأولويات الوطنية الأخرى ، مثل الحراسة ضد التهديد الإيراني، وذوبان العلاقات مع إسرائيل للوصول إلى قدراتنا الدفاعية والتقنية، وما إلى ذلك".

وتابع: "لهذا السبب، أرسلت البحرين وعمان والإمارات العربية المتحدة سفراءها إلى البيت الأبيض، لكشف الرئيس ترامب عن خطته التي طال انتظارها. وفي الوقت نفسه، حثت كل من المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب كلا الطرفين على قبول الخطة".