شبكة قدس الإخبارية

حركات مقاطعة الاحتلال تدعو لمقاطعة ورشة في الأردن لهذا السبب

5b8ec48c7a69025a5d0e8b72a7cc0250

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: دعت حركات عدة لمقاطعة الاحتلال، مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء والقادة الشباب من الدول العربية المختلفة لمقاطعة الورشة التشاورية للشباب بعنوان الرؤية المتوسطية 2030 'مشرق'.

ووجهت حركات المقاطعة دعوتها لمقاطعة الورشة التي ستعقد في العاصمة الأردنية بين 26 شباط/فبراير - 1 آذار/مارس، بسبب دعوة ممثلين عن دولة الاحتلال للتسجيل فيها.

وقالت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة إنّ دعوة وفد من الاحتلال للتسجيل والمشاركة في هذه الورشة تعدّ خرقًا واضحًا لمعايير مناهضة التطبيع ومحاولةً لتلميع نظام الاستعمار الإسرائيلي العنصري، وكأنه شريك طبيعي في صياغة رؤى المنطقة، وبإمكانه ابتعاث شبابه للنقاش والتفكير في مستقبلنا.

وأضافت "ولا يمكن التغاضي عن مبادرات الاتحاد الأوروبي، المعروف بتواطؤه مع دولة الاحتلال وعلاقاته العسكرية والدبلوماسية والتجارية الضخمة التي تكرّس نظام الاحتلال الأبارتهايد، في دعم محاولات دولة الاحتلال تطبيع وجودها في المنطقة وأذهان شعوبها".

وطالبت لجنة المقاطعة، الحكومة الأردنية بمنع "الإسرائيليين" من الدخول إلى التّراب الوطني الأردني، وحيّت اللجنة مثابرة الجماهير العربية في مساندتها لنضال الشعب الفلسطيني وفي رفضها المستمرّ للتطبيع مع دولة الاحتلال.

والحركات الموقعة على دعوة مقاطعة الورشة:

حركة الأردن تقاطع (Jordan BDS)

حملة المخيمات تقاطع في لبنان

حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان

حركة مقاطعة الاحتلال في الكويت (BDS Kuwait)

الحملة التونسيّة للمقاطعة الأكاديمية والثقافيّة لإسرائيل (TACBI)

الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني

الحملة الشعبيّة المصريّة لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt)

اللجنة الوطنية الفلسطينيّة للمقاطعة، القيادة الفلسطينية لحركة المقاطعة (BDS)

#الاحتلال #مقاطعة