شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يضيف تهمة جديدة لوالد الشهيد أشرف نعالوة

طولكرم - خاص قُدس الإخبارية: مددت محكمة الاحتلال العسكرية، في "سالم"، اعتقال الأسير وليد سليمان نعالوة، والد الشهيد أشرف نعالوة، حتى موعدٍ غير محدد.

وبينت عائلة نعالوة "لقُدس الإخبارية"، أن محكمة الاحتلال أضافت لوليد "تهمة معرفته وعلمه بحيازة نجله الشهيد لقطعة سلاح "دون رؤيتها".

وقالت شقيقة وليد، إن "مستوطنين حضروا أمام المحكمة، تزامناً مع جلسة وليد، وحاولوا الاعتداء على الأهالي".

يُشار إلى أن الاحتلال يعتقل وليد نعالوة، منذ 15 شهراً، ولا زال يخضع للمحاكمة حتى الان.

وناشدت شقيقة نعالوة، "السلطة والمؤسسات الحقوقية ووسائل الإعلام، التدخل من أجل التخفيف من معاناة العائلة، التي ينكل الاحتلال بها بشكل مستمر، منذ شهور".

"وليد يعاني من دوالي في قدميه، وأجرى عملية قبل اعتقاله، وبحاجة لعملية أخرى، ونخشى أن يصاب بجلطة، نتيجة ظروفه الصحية والنفسية الصعبة، والإهمال الطبي المتعمد، من قبل إدارة سجن مجدو"، تقول نعالوة.

كما يعتقل الاحتلال وفاء نعالوة، والدة الشهيد أشرف، وشقيقه أمجد المحتجز حالياً في سجن النقب.

وكان من المقرر أن يفرج الاحتلال، عن أمجد في شهر أكتوبر الماضي، لكن المحكمة أضافت سنةً على حكمه، بالإضافة لمبلغ 70 ألف شاقل كغرامة.

وأوضحت نعالوة، أن محكمة الاحتلال العسكرية استأنفت على حكم الأسيرة وفاء، ويبدو أنها لن تكتفي بالمدة التي حكمت بها سابقاً، وهي 18 شهراً.

وقالت نعالوة: "معاناة عائلة الشهيد ، تفوق الوصف، فالاحتلال يعتقل الأب والأم وشقيقه، بالإضافة لهدم منزل العائلة، وفرض غرامات باهظة عليهم، بالإضافة لاحتجاز جثمان أشرف، ولم نجد حتى اللحظة، مساعدة من الحكومة، أو وقوفاً معهم في محنتهم".