شبكة قدس الإخبارية

"ليفربول إيكو" تبرز لمسات صلاح ضد المنافسين

محمد صلاح

رياضة - قدس الإخبارية: نشرت صحيفة ليفربول إيكو احصائية دقيقة عن لمسات النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مع فريقه، لافتة إلى أن التقرير يتضمن عدة مفاجآت تتعلق بالفرعون المصري.

وقالت الصحيفة: "في كل مرة يحصل نجم ليفربول على الكرة يفعل شيء ما، وبات إبعاده عن الوصول للكرة أمر صعب".

واستعرضت "ليفربول إيكو" أرقام صلاح خلال مباراة ساوثهامبتون التي فاز بها الريدز برباعية دون رد وسجل صلاح هدفين.

قالت الصحيفة إن صلاح لمس الكرة 44 مرة خلال 90 دقيقة، نجح في تسجيل هدفين من 4 تسديدات على المرمى وقام بثلاث تمريرات حاسمة لزملائه منها فرصة خطيرة كادت تسكن شباك المنافس، في المقابل، لمس أليسون حارس مرمى ليفربول الكرة خلال المباراة ذاتها 54، بينما كان لأندرو روبرتسون ظهير الفريق الأيسر 97 لمسة.

وأضافت الصحيفة أن البرازيلي روبرتو فيرمينو حصل هو الآخر على 46 لمسة للكرة خلال المباراة، وقدم 3 تمريرات لزملائه، ووصفته بأنه لاعب لا يصدق.

وواصلت "ليفربول إيكو" احصائيتها مستندة على مباراة ليفربول ضد وست هام يونايتد، التي فاز بها الريدز بهدفين دون رد، وقالت إن صلاح لمس الكرة 50 مرة، فيرمينو 70 وجوردان هندرسون 157 لمسة، بينما سجل "مو" هدفًا من ركلة جزاء وقام بصناعة الهدف الثاني لزميله تشامبرلين.

وتابعت: "خلال مباراة مانشستر يونايتد على ملعب آنفيلد في منتصف يناير ماضي، لمس اللاعب المصري الكرة 53 مرة، وساديو ماني 55 مرة، وأكسندر- أرنولد 82 مرة، وروبرتسون 97 مرة".

وأكملت: "من خلال الـ53 مرة لصلاح، نجح في خلق 3 فرص على مرمى مانشستر يونايتد، وقام بالتسديد 4 مرات وسجل هدفًا في مرمى المنافس".

وقالت الصحيفة: "لم تختلف قصة صلاح في مباراتي شيفيلد يونايتد وواتفورد عن السابق، فضد شيفيلد كانت لديه 46 لمسة، وماني 55، وفيرمينو 66، وفيرجيل فان دايك 155، ونجح في تسجيل هدف فريقه الأول، وأمام واتفورد لمس مو الكرة 45 مرة وسجل هدفي المباراة، في المقابل لمس ماني الكرة 61 مرة، فيرمينو 55، وجو جوميز 121 لمسة.

وأتمت الصحيفة تقريرها مشيرة إلى أن منافسي ليفربول على علم تام بالتهديد الذي يحمله صلاح عندما يكون في المباراة، وعكفت الفرق تلو الأخرى على إبعاده وتحجيمه من خلال المدافعين في محاولة لإخماد هجماته.

كما ذكرت "ليفربول إيكو" أن انخفاض أرقام صلاح الفردية في الموسمين الماضيين عن موسمه الاول تعود إلى محاولات الفرق المنافسة لمنع "مو" من الوصول على الكرة، بل محاولة منعه من الحصول على نصف فرصة بسبب قدرته القاتلة في الثلث الأخير من الملعب.