شبكة قدس الإخبارية

"كلنا_شيخ_الأقصى" حملة تضامن واسعة مع صلاح قبيل محاكمته

ca2997b7ca2949444cfcb1aeac8e1c84

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أطلق نشطاء وصحفييون وحقوقيون حملة تضامنية مع رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح عبر وسم #كلنا_شيخ_الأقصى.

وجاءت الحملة التضامنية قبيل جلسة النطق النهائي فيما يخص التهم الموجهة إلى الشيخ صلاح في محكمة الاحتلال -محكمة الصلح في حيفا- الإثنين المقبل.

وفي تركيا، عقدت جمعيات تركية، الجمعة، بمدينة إسطنبول، مؤتمرًا صحفيًا دعما لحملة دولية لنصرة الشيخ رائد صلاح.

وبالمؤتمر الصحفي، دعا المحامي خالد زبارقة، رئيس هيئة الدفاع عن الشيخ صلاح، إلى رفع الصوت للتأكيد على أن الأخير ليس وحيدًا، فـ"القضية التي يحملها الشيخ هي قضية الأمة والعرب والأتراك وكل العالم الحر"، حسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

كما دعا المحامي ياسين كياجي، رئيس "المؤسسة الدولية للعدالة وحقوق الإنسان"، جميع وسائل الإعلام والمؤسسات والمنظمات الدولية إلى تقديم دعم للشيخ رائد صلاح وأصدقائه الذين ضحوا بحياتهم من أجل كرامة وحرية الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الاحتلال قد اعتقل الشيخ صلاح من منزله في مدينة أم الفحم في أغسطس/آب 2017، ومكث في السجن حوالي 10 أشهر ثم حوّله الاحتلال إلى الحبس المنزلي بشروط مقيدة.

وترصد قدس الإخبارية بعضًا من المنشورات التضامنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الشيخ رائد صلاح الذي قضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال بسبب مواقفه، وتضمنت منشورات التضامن دعوات لحضور جلسة محاكمته.

#الاحتلال #رائد صلاح