شبكة قدس الإخبارية

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

85062717_3138723559537857_5279542154371268608_n

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: اندلعت مواجهات عنيفة اليوم، بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق عدة بالضفة المحتلة في إطار ردود الفعل الشعبية الرافضة لصفقة القرن.

ففي الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال في مخيم العروب شمالًا، حيث قمعت قوات الاحتلال الشبان الذي خرجوا رفضًا للصفقة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرقًا، ونتج عن قمع الاحتلال إصابة شاب بالرصاص المطاطي، فيما استهدف الشبان قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع "كوع".

وفي عزون أيضًا، شيّع الآلاف الشهيد الشرطي طارق بدوان الذي قتله الاحتلال في جنين أثناء وجود مع زملائه في مقر الشرطة الخاصة.

كما أصيب عشرات الشبان خلال مواجهاتٍ عنيفة مع الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 31 إصابة وقعت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، منها 3 إصابات بالرصاص المطاطي والباقي بالغاز المسيل للدموع.

وفي أريحا المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان الغاضبين وقوت الاحتلال على الحاجز الجنوبي للمدينة، وأصيب عشرات الشبان بالاختناق إثر إطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع، فيما اعتقل الاحتلال شابين أحدهما من مخيم عقبة جبر.

وفي رام الله المحتلة، أشعل شبان إطارات مطاطية ورفعوا العلم الفلسطيني عند البوابة الاحتلالية في قرية بلعين غربًا.

وفي نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال بعد ظهر اليوم، قرب مدخل بلدة بيتا جنوبًا.

#مواجهات #صفقة القرن